وزير التربية يؤكد أهمية تضافر جهود الجميع لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع

صنعاء / سبأ/.. –
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول أهمية تضافر جهود الجميع وإسهامهم في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع .
وأشار في حفل توزيع أجهزة كمبيوتر محمول للمتفوقين من خريجي المرحلتين الثانوية العامة والجامعية والمتميزين من المكفوفين.. إلى أهمية هذا الحفل وإسهامه في الارتقاء بمستوى هذه الشريحة بما يمكنها من مواكبة التطورات العصرية في المجال التكنولوجي .
وأشاد الوزير الأشول في الحفل الذي نظمته أمس جمعية الأمان لرعاية الكفيفات بالتعاون مع الاتحاد العربي للمكفوفين بدولة قطر والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت .. أشاد بجهود كل من أسهم في إنجاح هذا الحفل ..مثمنا◌ٍ جهود رئيسة الجمعية السابقة فاطمة العاقل .
وأكد حرص الوزارة على بناء شراكة حقيقية مع الجمعية لما من شأنه دعم جهودها في النهوض بالمستوى التعليمي للمكفوفين .
من جانبه أكد ممثل مكتب مجلس التعاون الخليجي لدى اليمن سرحان المنيفي في كلمته نيابة عن مدير المكتب السفير سعد العريفي حرص المكتب على التواصل مع كل جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على دعمها .
بدورها استعرضت رئيسة الجمعية صباح حريش جهود الجمعية في النهوض بمستوى الكفيفات والمكفوفين ¡ مثمنة◌ٍ جهود كل الداعمين .
فيما أعرب الطالب عبدالعزيز القدمي في كلمته عن الطلاب المستفيدين عن الشكر الجزيل لكل من أسهم في دعم الطلاب المكفوفين.. مؤكدا◌ٍ ان امتلاك الطالب الكفيف للحاسوب سيسهم في تطوير قدراته و يدفع به لمواكبة تطورات العصر ودخول عالم التكنولوجيا.
تخلل الحفل انشودة ترحيبية بعنوان ” فتح الورد وتغنى ” لزهرات الجمعية وقصيدة شعرية للطالبة الكفيفة ذكرى شملان .

قد يعجبك ايضا