بحث سبل تعزيز التعاو ن بين اليمن والصومال في مجال التعليم العالي

.. صعدة/سبأ/ –

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبدالله أمس مع وزير الشؤون الخارجية بجمهورية الصومال الشقيقة محمد نور جعل الذي يزور بلادنا حاليا سبل تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
وناقش اللقاء مجالات الدعم الذي تقدمه اليمن للأشقاء في الصومال المتمثل بالمنح الدراسية التي تتجاوز 100 منحة دراسية سنويا وكذلك التسهيلات في إجراءات القبول للطلاب الصوماليين في الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية .
وتطرق اللقاء لإمكانية دعم جامعة مقديشو بعدد من الكتب والدوريات العلمية التي تصدرها الجامعات اليمنية وكذلك رفدها بالاستشارات والخبرات الأكاديمية والإدارية وتأهيل أعضاء هيئة التدريس المساعدة في جامعة مقديشو في كل من جامعتي صنعاء وعدن .
وخلال اللقاء عبر الوزير الصومالي عن شكر وتقدير حكومة وشعب الصومال للقيادة السياسية والشعب اليمني على ما تقدمه من دعم ورعاية لا محدودة للصومال في مختلف المجالات.
وأعرب عن اعتزاز الحكومة والشعب الصومالي بالعلاقة التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين والدور الكبير الذي تقوم به لمساعدة الصومال في تجاوز محنته وتحقيق الأمن والاستقرار.
من جهته عبر الوزير شرف عن حرص اليمن على تقديم الدعم والمساعدة للأشقاء في الصومال في إطار الإمكانيات المتاحة.. مشيرا◌ٍ إلى مستوى التطور الكبير في مجالات الدعم المقدم من بلادنا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بمختلف جوانبه.
وأكد اهتمام القيادة السياسية في اليمن بالأشقاء الصوماليين وتوجيهاتها المستمرة لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للصومال الشقيق.

قد يعجبك ايضا