عقلان  يطلع على انشطة مركز تقنية المعلومات في وزارة التعليم العالي

الثورة نت /

اطلع القائم بأعمال رئيس الوزراء الاخ طلال عقلان ، اثناء زيارته اليوم مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي ، على الانشطة التي يقوم بها المركز في خدمة الجامعات اليمنية بمجال التطوير التقني ومواكبة التقنيات الحديثة ، ودعمها على صعيد الربط الشبكي والاستشارات الخاصة تجاه مشاريعها التقنية.

و استمع القائم بأعمال رئيس الوزراء ، إلى شرح من القائم بأعمال وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عبدالله الشامي ، والمدير العام التنفيذي للمركز عن مجمل الانشطة التي ينفذها المركز سواء في اطار بناء قاعدة معلومات عن الجامعات ومنتسبيها أو في جانب تدريب وتأهيل كوادر الجامعات تقنياً علاوة على انشاء مراكز تقنية المعلومات في اطار الجامعات الحكومية، والتوجهات الحالية لتفعيل وتطوير العمل مع الجامعات الأهلية والخاصة بما في ذلك تنسيق القبول فيما بينها والجامعات الحكومية .

كما استمع عقلان، إلى عرض من فريق العمل الخاص بخدمة التنسيق الالكتروني في الجامعات الحكومية، عن آلية التنسيق والقبول في الجامعات اليمنية عبر خدمات الرسائل القصيرة والبوابة الالكترونية بالاضافة إلى مجمل الخطوات والعمليات المرتبطة بعمل هذا النظام ومستوى الحماية الذي يتمتع به لضمان الحفاظ على المعلومات وعدم التلاعب بها.. مشيرين إلى الآثار الإيجابية لهذا النظام الحديث في تبسيط الاجراءات أمام الراغبين بالالتحاق بالجامعات اليمنية ، علاوة على تحقيق الشفافية والعدالة وانهاء أي فساد في عملية التنسيق والقبول على مستوى كافة الكليات.

وأكدوا الحاجة إلى تعاون الجهات المعنية لاستكمال النظام في اطار الجامعات الأهلية والخاصة قبيل بد موعد التنسيق المقرر في نهاية الشهر الجاري .

وعبر القائم بأعمال رئيس الوزراء عن تقديره للجهد المبذول في سبيل الوصول إلى العمل بهذا النظام الالكتروني .. ووجه بسرعة استكماله على مستوى الجامعات الأهلية والخاصة بما يعزز من التنسيق والتكامل بين جميع الجامعات اليمنية .

قد يعجبك ايضا