فعاليات احتجاجية تؤكد استعداد اليمنيين للدفاع عن الوطن ضد الغزاة والمرتزقة

نظمت قيادات ومحليات وفعاليات وجمع غفير من أبناء مديرية عيال سريح محافظة عمران أمس وقفة احتجاجية ادانة باستمرار العدوان السعودي الامريكي .
وحمل المشاركون في الوقفة شعارات غاضبة تدين العدوان واستهدافه للإنسان والمقومات الوطنية والمقدرات الشعبية وبناه الاساسية والتحتية في ظل صمت دولي وعالمي مريب يعكس مدى الرضى عن العدوان في تدمير وقتل الشعب اليمني.
وأكدوا الاستعداد والجهوزية الكاملة للدفاع عن الوطن وعزته وكرامته والذود عنه بكل غال ونفيس ودحر الغزاة والمحتلين وأطماعهم الاستعمارية.
على صعيد متصل أكد وجهاء وأبناء مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة وقوفهم صفا واحدا إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي ودحر الغزاة والمعتدين.
كما أكدوا خلال أمسية رمضانية نظمتها السلطة المحلية بالمديرية تحت شعار “التضامن والصمود ” بحضور أمين العاصمة عبد القادر علي هلال ثباتهم وصمودهم في التصدي للعدوان السعودي ودحره من أرض الوطن.
وقال وجهاء وأبناء المديرية” أن مسؤوليتهم عظيمة في الدفاع عن عاصمة اليمن صنعاء كون مديريتهم ضمن الطوق الأمني لها والذي يسعى الغزاة من خلال محاولاتهم المستمرة لاقتحامها والسيطرة عليها والتي باءت بالفشل بعزيمة وبسالة وتضحيات قبائل وأبناء نهم الشرفاء وجميع المرابطين على مشارفها”.
وأكدوا أنهم على أتم الاستعداد والجهوزية الكاملة لصد ومواجهة العدوان وسيضحون بالغالي والنفيس من أجل الدفاع عنها وحتى تحرير الوطن ودحر الغزاة وتطهير اليمن من دنسهم.
وفي الأمسية أشاد عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام خالد الشريف بالمواقف البطولية والتاريخية لأبناء المديرية وثباتهم وصمودهم في مواجهة العدوان برفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد.. وحثهم على مواصلة صمودهم كونهم يتحملون مسؤولية وطنية كبيرة في الدفاع عن الوطن وعاصمته.
وأوضح حجم المؤامرات التي يحيكها العدوان بالتعاون مع مرتزقته من الداخل ضد اليمن واختلاق الأزمات الاقتصادية ، مؤكداً فشل كل تلك المؤامرات بفضل قوة إيمان وثبات وصمود وحكمة الشعب اليمني.
وحيا الشريف استبسال وتضحيات وصمود أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الشرف والبطولة والعزة والكرامة وما يقدموه من ملاحم ودروس عظيمة في الذود عن الوطن وعزة أبنائه.
كما أشاد بصمود الوفد الوطني المفاوض في الكويت في الدفاع عن سيادة الوطن وكرامة شعبه..و حذرهم من تقديم أي تنازل أو اتفاق يمس بسيادة الوطن وكرامة الشعب اليمني مؤكداً رفض الشعب اليمني لمثل هذه التنازلات والاتفاقات .
بدوره دعا الشيخ ناجي جمعان الجميع أن يكونوا عند مستوى المسؤولية الوطنية والحكمة في مواجهة العدوان والحفاظ على سيادة الوطن وكرامة شعبه.
وأشار إلى أن اليمن يمر بأصعب المراحل في تاريخه من عدوان وحشي غاشم بهدف احتلاله وتركيع شعبه..مشددا على أبناء الشعب اليمني التوحد ولمّ الشمل والوقوف موقفا واحدا لمواجهة العدوان وإفشال المؤامرات التي تسعى لشق الصف والنيل من اليمن وأبنائه.
وألقيت في الأمسية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة يحيى جميل و مدير عام مديرية بني الحارث عصام عجلان ومدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة محمد الفضلي قصائد شعرية للشاعرين عبده الرعوي وعلي قاسم عبرت عن ثبات وصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر أو الشهادة.
كما نظم أبناء منطقة جوب بمديرية جبل عيال يزيد في محافظة عمران وقفة احتجاجية في الذكرى الأولى للجريمة البشعة والمجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الغاشم باستهدافه سوقاً شعبياً مكتظاً بالمتسوقين والباعة من المواطنين وأدى إلى استشهاد 40 مواطناً وجرح 60 آخرين.
وأكد المشاركون في الوقفة المضي في درب التحرير والكفاح ومواجهة العدوان بكل السبل المتاحة حتى تحقيق النصر وتطهير أرض اليمن من دنس الغزاة، مرددين هتافات معبرة عن حالة الجهوزية للمشاركة في ردع العدوان وكبح مشاريعه التي تستهدف النيل من اليمن ووحدة أراضيه.
وقد القيت في الوقفة العديد من الكلمات تضمنت في مجملها التأكيد على الوفاء لشهداء الحق والوطن مستلهمين منهم التضحية والاستبسال والصمود لنصرة المظلوم.
وعقب الوقفة الاحتجاجية قام رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ جبران مرفق الجوبي وعدد من الشخصيات الاجتماعية بزيارة تفقدية لجرحى مجزرة سوق جوب الشعبي للاطلاع على أحوالهم وتقديم المساعدات الرمزية لهم وتلمس احتياجاتهم.
ونظم أبناء مديرية الزاهر بمحافظة الجوف أمس وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي الأمريكي على البلاد.
وأكد أبناء مديرية الزاهر، استعدادهم التضحية في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحرير الوطن من الغزاة والمحتلين.
ودعوا إلى الاصطفاف الشعبي في مواجهة العدوان ومخططاته تجاه الوطن .. مؤكدين أنه في حال استمرار العدوان في غطرسته وجرمه لن يزيد أبناء الشعب اليمني إلا قوة في مواجهته مهما كانت التضحيات.
إلى ذلك تواصلت أمس بمحافظة ذمار اللقاءات والفعاليات المنددة باستمرار العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني والحصار الجائر.
حيث أكدت قبائل مديرية جبل الشرق في لقاء قبلي وقوفها صفا واحدا في مواجهة العدوان وتقديم الغالي والنفيس للتصدي للغزاة والمحتلين .. مؤكدين رفضهم لتواجد القوات الأمريكية على الأراضي اليمنية.
وأدان أبناء مخلاف زبيد بمديرية عنس خلال وقفة احتجاجية المواقف المخزية للأمم المتحدة إزاء جرائم العدوان التي يتعرض لها الشعب اليمني .. مؤكدين على ضرورة الاصطفاف ومواجهة الغزاة والمحتلين.. منددين بالصمت الدولي إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بشعة واستمرار استفزازي لخرق تثبيت وقف النار.
وفي مديرية مغرب عنس نظم أبناء المديرية وقفة احتجاجية للتنديد بتواجد القوات الأمريكية واستمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي في ظل صمت المجتمع الدولي.. مؤكدين وقوفهم صفا واحدا في مواجهة العدوان ودعمهم لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان ودحر الغزاة.
كما نظم أبناء مديرية الحداء وقفة احتجاجية أدانوا خلالها المواقف المخزية للأمم المتحدة ازاء ما يرتكبه تحالف العدوان السعودي من جرائم بشعة بحق الشعب اليمني.. مطالبين أحرار العالم بالعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار.
من جهه أخرى عقد بمحافظة الحديدة أمس لقاء لقيادة السلطة المحلية والشخصيات الإجتماعية والعلماء والوجهاء بالمحافظة تحت شعار ” إستمرار الصمود والتحدي في مواجهة العدوان”.
وفي اللقاء أشار وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم إلى أهمية دور قيادات ووجهاء المحافظة وعلمائها خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان .
ولفت إلى أن أبناء الشعب اليمني سجلوا أروع البطولات في الصمود تجاه العدوان ومخططاته الإجرامية التي تستهدف الوطن أرضا وإنسانا .
فيما أشار الشيخ عبدالله حسن خيرات في كلمة العلماء ورئيس جامعة الحديدة الدكتور أحمد دغار في كلمة الأكاديميين إلى أهمية الدور الذي تضطلع به الشخصيات الإجتماعية في حشد الطاقات ودعم المرابطين في ميادين الشرف والبطولة.
وأكد بيان صادر عن اللقاء وقوف أبناء محافظة الحديدة صفا واحدا في مواجهة العدوان والتصدي لكل من يحاول العبث بأمن واستقرار الوطن .
كما أكد البيان استعداد أبناء المحافظة دعم الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات دفاعا عن الوطن ورفدهم بالمال والرجال .

قد يعجبك ايضا