التحضير لحملة ضد “القاعدة” في القطن

الثورة نت /

تجري التحضيرات للبدء بحملة عسكرية ضد عناصر القاعدة في مديرية القطن التابعة لمحافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن)، تستهدف تطهيرها من بعض الخلاياء.

وأوضح مصدر عسكري لـ”خبر”، اليوم أن القوات التابعة للمنطقة العسكرية الأولى اعتزمت تنفيذ حملة عسكرية، خلال الأيام القليلة القادمة، للتخلص من الخلاياء النائمة التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وكشف المصدر ذاته، بأن معظم الأسر التي هاجرت من وادي سر- بسبب الأحداث التي شهدتها المنطقة أواخر شهر أبريل الماضي، خلال الحملة العسكرية ضد الإرهابيين – بدأت بالعودة إلى منازلها التي تركتها بعد استتباب الأمن واستقرار الوضع.

وأشار إلى أن الحملة التي نفذتها قوات المنطقة العسكرية الأولى ضد القاعدة بوادي سر انتهت.

وكانت المنطقة العسكرية الأولى قد بدأت بحملة برية بقيادة اللواء الركن عبد الرحمن الحليلي، في فجر الأحد 24 أبريل/ نيسان الماضي، استهدفت تأمين المناطق التي كانت تتمركز فيها عناصر تنظيم القاعدة في وادي سر، حيث حققت هدفها، وتمكنت من السيطرة الكاملة على الوادي.

وقبل الحملة كان وادي سر أو ما يُطلق عليه “وادي الموت”، يعد أهم معقل للعناصر التابعة للتنظيمات الإرهابية حيث كان يتواجد فيه معسكر تدريبي تابع للقاعدة، كما كانت تجرى فيه تصنيع العبوات الناسفة، وتنطلق منه العناصر التي تنفذ العمليات الانتحارية.

قد يعجبك ايضا