وزارة الشباب تكرم صحيفة “الثورة” والوسائل الإعلامية المناهضة للعدوان

الثورة/أحمد أبوزينة

كرمت وزارة الشباب والرياضة صحيفة “الثورة” بدرع الصمود والعطاء الإعلامي في الحفل الذي أقامته وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالمركز الإعلامي يوم أمس لتكريم الوسائل الإعلامية المناهضة للعدوان تحت شعار (بالحروف الصادقة .. بالصورة المعبرة ..بالمواقف الوطنية).
وفي الحفل الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم ألقى نائب وزير الشباب والرياضة حسين زيد بن يحيي القائم بأعمال الوزير كلمة أشاد فيها بالدور الإعلامي التي تقوم به الوسائل الإعلامية الوطنية لمناهضة العدوان.
وقال: وسائل الإعلام بمواقفها وصمودها على مدى أكثر من عام تستحق التكريم والثناء والتقدير  ونحن في هذه الاحتفائية نشعر بالسعادة والفخر لتكريم الوسائل الإعلامية والإعلاميين أصحاب الكلمة الصادقة والمناهضة للعدوان، وحقيقة إن اللحظات المميزة تصنع خلودها والأعمال الصادقة تلامس حياة المجتمع وهذا ما عملته مؤسسات ووسائل الإعلام الوطنية والخارجية.
وأشار بن يحيى إلى أن الإعلام الشريف الصامد يستحق كل التقدير والتكريم وأن هذا التكريم الرمزي الذي أقامه المركز الإعلامي بالوزارة ماهو إلا تعبير معنوي بسيط عن ما يستحقه الإعلام الوطني الشريف ولما يقوم به من أدوار فعالة لكشف الحقائق للعالم وفضح زيف العدوان وأفترائاته.
كما ألقت مديرة المركز الإعلامي بالوزارة نورا الجروي كلمة قالت فيها: يعد التكريم تقديرا لصمود وثبات وسائل الإعلام اليمنية في مواجهتها للعدوان ووسائله الإعلامية المظللة والمزيفة للحقائق،  فقد قام الإعلام الوطني بنقل الرسالة للعالم بصورة صحيحة حول ما يدور في اليمن من عدوان وقتل وتدمير وحصار على العكس مما يفتريه العدوان ووسائله الإعلامية.
وأضافت: الإعلام اليمني رغم كل المعوقات التي تقف أمامه إلا انه أثبت للعالم قدرته على الصمود وكشف حقيقة ما يرتكبه العدوان من جرائم بحق الأرض والإنسان كما عمل على كسب ثقة الجمهور وتحصينه ولم يقتصر ذلك على الداخل بل تعدى حتى وصل للرأي العام الخارجي.
وأوضحت أن الإعلام اليمني تمكن من ابتكار وسائل بديلة للصعوبات التي واجهته وزرعت أمامه لأن العدو ركز على الإعلام بشكل كبير وحشد كل الإمكانات لإيقاف وحجب الإعلام اليمني بكافة صنوفه إلا أن الإعلام اليمني تمكن من صد تلك الهجمة الإعلامية وأنتصر على إعلام العدو، مشيرة إلى أن الجميع يفتخر بالإعلام والإعلاميين الذين كانوا صوت الحق والوطن والعدالة موجهة شكرها وتقديرها لكل وسائل الإعلام الوطنية والعاملين فيها والذين يجاهدون بالصوت والصورة والكلمة القوية والمواقف الوطنية، منوهة أن الإعلام الوطني يستحق التقدير والتكريم بصورة أكبر وأن الوزارة والمركز سيحرصان على إقامة تكريم أكبر وأفضل في المستقبل.
وفي ختام الحفل كرم نائب وزير الشباب والرياضة حسين زيد بن يحيى والوكيل المساعد لقطاع الشباب أحمد العشاري ومديرة المركز الإعلامي نورا الجروي وحسين الخولاني ممثل القسم التربوي لأنصار الله في الوزارة الوسائل الإعلامية المناهضة للعدوان والإعلاميين وكالتالي:
صحيفة الثورة، قناة اليمن الفضائية، قناة سبأ، قناة الإيمان، قناة اليمن اليوم الفضائية، قناة المسيرة الفضائية، قناة الساحات، قناة الميادين، قناة العالم، قناة المنار، صحيفة اليمن اليوم، صحيفة 26 سبتمبر، صحيفة صدى المسيرة، وكالة الأنباء اليمنية سبأ، صحيفة المسار، إذاعة صنعاء، إذاعة عدن، إذاعة حجة، إذاعة الحديدة، إذاعة يمن اف أم، إذاعة سام، إذاعة صوت اليمن، إذاعة صوت الشعب، إذاعة إب، برنامج الصمود إذاعة صنعاء إضافة إلى تكريم عدد من المواقع الإلكترونية والزملاء الإعلاميين.
الحفل التكريمي كان بادرة جيدة من وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالمركز الإعلامي لكن الثغرات والسلبيات التي حدثت في تنظيم الحفل أفقدت جزء من جمالية التكريم نتمنى تدارك الأمر في المناسبات المقبلة.
تصوير/علي شاهر

قد يعجبك ايضا