مصدر في حزب البعث يحذر من استمرار الضغوطات على الوفد الوطني المفاوض في الكويت

الثورة نت/
حذر مصدر مسؤول في القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي قطر اليمن من مغبة الاستمرار في ممارسات الضغوطات على الوفد الوطني المفاوض في الكويت في ظل استمرار العمليات العسكرية و الطلعات الجوية لدول تحالف العدوان .

واعتبر المصدر في بيان عنه، تلك الضغوطات والعمليات العسكرية تتناقض مع أبسط النوايا المعبرة عن رغبة رعاة الحوار في التوصل لحل سلمي للأوضاع في اليمن .

وأكد أن ما يجري في الميدان وما يحدث على طاولات المفاوضات يتنافى بالمطلق مع كل التصريحات الصادرة عن رعاة الحوار وفي مقدمتهم المنظمة الدولية التي يشرف ممثلها ولد الشيخ بصورة مباشرة على الحوار بين الأطراف اليمنية في الكويت برغم علمه بحقيقة الأوضاع الميدانية التي تناقض كل توجهاته وتصريحاته ومواقف المنظمة التي يمثلها ورغبتها المعلنة ..

وحمّل المصدر جميع أطراف الحوار اليمنيين في دولة الكويت المسئولية الكاملة في أي حلول ﻻ تلبي تطلعات الشعب اليمني وﻻ تقدر تضحياته والظلم الذي لحق به جراء العدوان السعودي الهمجي غير المبرر مع حصاره البري والبحري والجوي للعام الثاني .

وأكد أن استهداف العدوان لكل مقومات الحياة في اليمن تعد جريمة واضحة ومخالفة صريحة لكل نصوص القانون الدولي وتشريعاته ، معبراً عن قلق الحزب تجاه التسويف الذي تعيشه المفاوضات في الكويت و التصعيد الميداني عسكريا وعودة الطيران إلى القصف .

ولفت إلى أهمية عدم تفريط المتحاورين بتضحيات الشعب وعدم تحميل الأجيال الحالية والقادمة أخطاء غيرهم من خلال التوافق على مخرجات حوار تحت ضغوطات إقليمية أو دولية أو تحت أي شكل من الامتيازات والمكاسب التي قد يقبل بها البعض متجاهلا حجم التضحيات الوطنية للشعب بكل شرائحه وطبقاته ومشاربه الفكرية والسياسية ..

وجدد المصدر دعوته للجميع بتحمل مسئولياتهم الوطنية بما يحقق أمن واستقرار وسيادة وكرامة الشعب اليمني وعزته على أرضه وفوق ترابه الوطني .

سبأ

قد يعجبك ايضا