محافظ تعز: نواجه تحديات جمه في الجانب الإنساني

الثورة نت /

ناقش محافظ تعز عبده محمد الجندي اليوم مع المدير القطري لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) لدى اليمن جوروج خور، الأوضاع الإنسانية بالمحافظة واحتياجات المواطنين الملحة للمساعدات الإغاثية.

وفي اللقاء اكد المحافظ الجندي تزايد الحاجات الإنسانية للسكان في كافة المناطق المتضررة بالمحافظة ما يتوجب تكثيف وزيادة الدعم وتقديم المزيد من المعونات في مختلف المجالات.

وقال ” نواجه تحديات جمة في الجانب الإنساني المتعلق بمعيشة المواطنين حيث وحجم المساعدات لا تغطي حاجة الناس الذين يمرون بأوضاع معيشية وإنسانية بالغة التعقيد والصعوبة جراء العدوان السعودي والحصار الجائر الذي يفرضه على الشعب اليمني”.

وثمن الجندي الدعم المقدم من المنظمات التابعة للأمم المتحدة وأسهمت في التخفيف من معاناة المتضررين .. داعيا في الوقت ذاته إلى زيادة حصة تعز من المعونات نظرا لارتفاع نسبة الاحتياج والكثافة السكانية الكبيرة.

من جانبه تطرق المدير القطري لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إلى خطط وبرامج المكتب في تقديم الدعم الإنساني في كافة المجالات ومختلف المناطق المحتاجة بالمحافظة.

كما استعرض مستوى تنفيد الأعمال السابقة وكيفية تعزيز مجالات التعاون والشراكة مع الجهات الرسمية في تعز لتسهيل الأعمال الإنسانية والأغاثية.

حضر الاجتماع مسؤولة المساعدات الإغاثية (أوتشا) سوفي سوليمن ومسؤول مكتب الأوتشا في إب وتعز حسين حسان ومساعد الشؤون الإنسانية (أوتشا) وائل عبدالله هاشم ورئيس الوحدة التنفيذية للإغاثة بتعز احمد المساوى.

سبأ

قد يعجبك ايضا