في اليوم العالمي للكبد

أحتفل العالم باليوم العالمي للكبد ولأول مره في اليمن كان لهذه المناسبه صدى واسع ففي الثمن والعشرين من يوليو تم الإحتفال بالمناسبه وإقمت ندوه علميه بمشاركة عددا◌ِ من المنظمات الدولية والشركات الأجنبيه ذات العلاقة.
تخللت الندوة التي أنعقدت بمستشفى (48)النموذجي عددا◌ٍ من أوراق العمل والمدخلات العلمية المتعلقه بمضادات الفيروسات في التهابات الكبد وا◌ِلية عمل المضادات الفيروسية وبيان علاجها والتعريف عنها والاسباب المؤديه لها بالأضافه الى التشخيص المخبري للإلتهابات الكبدية والبيلوجيه والحديد في علاج المضادات.
وقال مدير عام المستشفى ياسر عبد الغني إن إنعقاد هذه الندوه يتزامن مع المناسبه العالميه للكبد وللمره الأولى تحتفل بلادنا كونها من اكثر بلدان اعالم وباء◌ٍ
مشيرا◌ٍ إلى تغير المفاهيم عن عدم شفاء مرضى الكبد وأصبح قابل للشفاء الأمرالذي أسهم في قطع دورة تطور المرض بسبب الجهود والتوعيه اللذان كان لهما دورا◌ٍ في ذلك.
مؤكدا◌ٍ على مواصلة جهودهم للحد من ذلك عن طريق إفتتاح مركز متخصص لتشخيص أمراض الكبد في إطار مدينة (48) الطبيه المزمع إنشائها.
من جهتة أكد مدير شركة (M.SD)الامريكيه عمار الذحجي على أهمية  إنشاء وتفعيل الأنظمه التشخيصيه والمراكز
التخصصية العلاجية في الحد من إنتشار الوباء بالإضافه للتوعيه بالأسباب المؤدية للمرض مبديا◌ٍ تعاون الشركة مع المستشفى من أجل النهوض بالخدمة الطبية بما يخدم المرضى ويطور من نوعية الخدمة ويحد من عدوى الكبد.

قد يعجبك ايضا