الجندي يبحث مع ممثل الأمم المتحدة تدخلات الاغاثة الإنسانية في تعز

الثورة/ سلطان مغلس

بحث محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي عبده الجندي أمس مع الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية بصنعاء السيد جيمي ميكجو لدرك جهود التهدئة ووقف إطلاق النار وتدخلات الإغاثة ومستوى تطوير الاستجابة الإنسانية في مختلف المناطق في محافظة تعز.
وأشار المحافظ الجندي إلى الدور الكبير والملموس لممثل الأمم المتحدة في التدخل الإنساني لمعالجة مجمل المشاكل الإنسانية والاغاثية في المحافظة منذ وقت مبكر، وقال الجندي إن المنظمات الإنسانية مثلت النافذة الوحيدة التي عبر من خلالها الشعب اليمني عن معاناته للعالم بعد أن فرض عليه حصار شامل في مختلف الاتجاهات.
وأكد الجندي دعم السلطة المحلية بمحافظة تعز لكل جهود التهدئة ووقف إطلاق النار علاوة على الجهود الإنسانية والاغاثية، مشيرا إلى أن الوضع المعيشي والإنساني يزداد سوءاً في كافة المناطق بالمحافظة وبحاجة إلى تكثيف الدعم وحشد التدخلات الإنسانية بصورة أوسع لا سيما في المناطق الساحلية.
من جانبه عبر الممثل المقيم للأمم المتحدة عن الحرص الشديد لتقديم أوجه الدعم الإنساني لكافة السكان في تعز دون تمييز، منوها بضرورة التنسيق المشترك لإيجاد شراكة حقيقية بين الجهات المختصة في تعز والمنظمات الإنسانية للعمل بصورة محايدة من اجل اغاثة المدنيين بصورة رئيسية.
من جانبه استعرض رئيس الوحدة التنفيذية للاغاثة بتعز أحمد المساوي حجم التدخلات الإنسانية في تعز وضرورة مضاعفة المساعدات نظراً لتزايد احتياج المواطنين.

قد يعجبك ايضا