استعراض الأوضاع الإنسانية للنازحين في المحويت واب

محافظات/ الثورة /سبأ
استعرض اجتماع عقد أمس في محافظة المحويت برئاسة وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالله عباس الحمزي الأوضاع الإنسانية والاجتماعية للنازحين من الأفراد والأسر إلى مناطق المحافظة بسبب العدوان السعودي الأمريكي.
وفي الاجتماع الذي نظمته الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة وضم ممثلي عدد من الجمعيات والمنظمات المدنية والإنسانية بالمحافظة، أشار تقرير مقدم من مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة مطهر شرف الدين إلى أهمية توحيد جهود العمل الخيري والإنساني لمختلف الجهات والمؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني من اجل توفير المزيد من فرص الدعم والرعاية لفئات النازحين من الأفراد والأسر إلى مناطق المحافظة ممن تعرضت مناطقهم للعدوان.
وقد أكد الوكيل الحمزي أهمية التنسيق والمتابعة لمنظمات الإغاثات الدولية والإنسانية ومفوضية اللاجئين لما من شأنه مواجهة تحديات النازحين المتضررين من هذا العدوان الغاشم إلى مناطق محافظة المحويت والإسهام في توفير الرعاية اللازمة لهم.
الى ذلك نظمت مؤسسة الغد للحقوق والحريات بمحافظة إب أمس بالشراكة مع منظمة (فور. ال) ورشة نقاشية عن الوضع الإنساني في محافظة إب.
وهدفت الورشة التي ضمت 30 مشاركا ومشاركة من صناع القرار وممثلي المكاتب التنفيذية والمنظمات الدولية العاملة بالمحافظة إلى تنفيذ رصد شامل لكافة احتياحات النازحين في المحافظة ، والخروج برؤية حول تلافي القصور في هذا الجانب والعمل على حلها وتجاوزها وتحديد الخطط المستقبلية لمعالجة الواقع الإنساني بالمحافظة .
وخلال التدشين أشاد وكيل المحافظة علي الزنم بتنظيم هذه الورشة لتقييم الوضع الإنساني ومساندة النازحين جراء الوضع الراهن الذي يعيشه الوطن اليمني جراء استمرار العدوان وما خلفه من مآسٍ ودمار .

قد يعجبك ايضا