الجندي يناقش مع اليونيسف سبل دعم مجالات الصحة والتعليم في تعز

الثورة/ سلطان مغلس

ناقش محافظ تعز عبده محمد الجندي أمس مع ممثل منظمة اليونيسف بصنعاء السيد جوليان هارتس سبل التدخل لمعالجة الوضع الصحي والتعليمي وكذا مشاكل المياه بالمحافظة ومجالات التدخلات الإنسانية التي تنفذها منظمة اليونيسف.
وفي بداية الاجتماع ثمن المحافظ الجندي الجهود الكبيرة التي تقدمها منظمة اليونيسف منذ وقت مبكر ودعمها المستمر لمختلف المجالات الإنسانية والخدمية في تعز لاسيما الصحة والتعليم والمياه والنظافة منوها بأن محافظة تعز بكافة مديرياتها بلا استثناء بحاجة لدعم وتدخل مستمر في مختلف القطاعات، مؤكدا أن قيادة السلطة المحلية تعمل بحرص ومسؤولية مع كل الجهات في البحث عن مجالات الدعم الإنساني وتوزيعه بشكل عادل.
ولفت الجندي أن مهمة السلطة المحلية إنسانية بحتة شعارها العلاج والتعليم والأمن والغذاء للجميع.
وتطرق الجندي إلى ما تعانيه المحافظة من شحة في الإمكانيات لتفعيل القطاع الصحي والمستشفيات وكذا المدارس والمرافق التعليمية إضافة إلى العجز المادي الذي تعاني منه مؤسسة المياه وصندوق النظافة وعدم القدرة على مواجهة مرتبات الموظفين منذ أشهر.
مؤكدا على ضرورة تكاتف الجهود وحشد الدعم لإنقاذ أوضاع المرافق الخدمية الحكومية وتشغيلها.
من جانبه أكد ممثل منظمة اليونيسف السيد هارتس حرص المنظمة على التنسيق والتواصل مع كافة الأطراف في تعز لغرض خدمة السكان وتقديم أوجه الدعم في قطاعات الصحة والتعليم عبر القنوات الرسمية، لافتاً إلى أن أهمية إيلاء الوضع أولوية خاصة من الجميع، مبدياً استعداد المنظمة لدعم المستشفيات والمرافق الصحية وكذا ترميم المدارس لاستئناف العملية التعليمية وتجاوز جميع المعوقات التي تتسبب في توقفها.
إلى ذلك استعرض مدير عام مكتب الصحة والسكان بتعز الدكتور حسن العزي مجمل الوضع الصحي في تعز وكذا الجهود التي بذلها المكتب للحيلولة دون حدوث الانهيار الصحي بسبب اقتحام المراكز وقصفها ونهب المخازن الطبية والعلاجية، كما استعرض مجمل المعالجات المقترحة لإعادة تشغيل المرافق الصحية المتوقفة، مبدياً شكره العميق لجهود منظمة اليونيسف في دعم القطاع الصحي منذ بداية الأحداث.

قد يعجبك ايضا