الجامعة العربية تستنكر تصريحات بنيامين حول الجولان

الثورة نت/

استنكرت جامعة الدول العربية تصريحات رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو التي أكد فيها “ضم أراضي الجولان للسيادة الإسرائيلية إلى الأبد”، واصفة إياها بـ”المستفزة” و”غير المسؤولة”.

جاء ذلك خلال عقد الجامعة العربية اجتماعاً طارئاً بالقاهرة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة البحرين، الخميس، بناء على طلب الكويت؛ للرد على قيام مجلس الوزراء الإسرائيلي بعقد اجتماعه الأخير على أرض الجولان السوري المحتل، وعلى تصريحات بنيامين نتنياهو. وقال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الجامعة العربية، السفير أحمد عبد الرحمن البكر: “إن الكويت طلبت عقد هذا الاجتماع لـبحث تداعيات تصريحات نتيناهو، والرد على عقد حكومة إسرائيل لاجتماعها الأخير في الجولان”، مؤكداً أن “تصريحات نتنياهو تصعيدية، وتمثل انتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي”.

وكان أعلن نتنياهو في مستهلّ محادثات مع الرئيسِ الروسيِ فلاديمير بوتين، اليوم الخميس إن مرتفعات الجولان خط أحمر بالنسبةِ لتلِّ أبيب، ولا بدّ أن تظل جزءًا منها.

وقال نتنياهو لبوتين إنه جاء إلى موسكو لبحث التنسيق العسكري ِبين البلدينِ على نحو أوثقَ لتجنبِ وقوعِ حوادثَ عارضة.

وتأتي زيارةُ نتنياهو إلى موسكو بعد أيامٍ من زيارةِ رئيسِ السلطةِ الفلسطينيةِ محمود عباس الذي ناقشَ مع بوتين منذ يومين، المبادرةَ الفرنسيةَ الخاصةَ بعقدِ مؤتمرٍ دوليٍّ حول ما يُسمّى تسويةَ النزاع ِالعربيِّ – الإسرائيلي. وكان قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف افي وقت سابق السوم إن زيارة نتنياهو مهمة كذلك من ناحية مناقشة كل جوانب العلاقات الروسية “الإسرائيلية” المكثفة ومتعددة الأبعاد.

وأشار بيسكوف في ذات الوقت إلى أنه من غير المخطط توقيع أي وثائق، مضيفا أن المباحثات الروسية “الإسرائيلية” في الكرملين ستجري في إطار ضيق ثم في إطار موسع. وأكد المتحدث باسم الكرملين أن مباحثات الجانبين ستركز على موضوع الأزمة السورية.

المسيرة نت

قد يعجبك ايضا