تنظمه مؤسسة »سبأ الثقافية« ومنتدى » رصيف الثقافة«

مهرجان لكتب الرصيف

بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف تنظم مؤسسة سبأ للتنمية الثقافية، ومنتدى رصيف الثقافة فعالية ثقافية بهذه المناسبة السبت القادم، وذلك من خلال مهرجان كتاب الرصيف، والذي سيقام بميدان التحرير بصنعاء بمشاركة مجموعة من باعة كتب الرصيف، حيث سيتم عرض مجموعة كبيرة من الكتب وبأسعار مخفضة، بهدف توسيع جمهور القراء ونشر الثقافة.
وقال الأخ أحمد مهيوب كبير باعة كتب الرصيف: إن هذا المهرجان يعد لفتة طيبة من مؤسسة سبأ الثقافية، وخطوة نحو الاهتمام بالكتاب وتقديمه بأسعار مخفضة.
وأضاف: إن باعة كتب الرصيف سيقدمون من خلال هذا المهرجان الكتب المختلفة وبأسعار مخفضة تتناسب مع الجميع خاصة في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا.
وتمنى على الجهات المختصة العمل والتعاون مع باعة كتب الرصيف من أجل الثقافة ونشرها بين أوساط المجتمع.
موضحاً أن هذا المهرجان الذي يقام لأول مرة هو بادرة رائعة من مؤسسة سبأ الثقافية وبالتعاون مع منتدى  رصيف الثقافة سيقام سنوياً للاحتفاء بالكتاب، وبما يمثله من قيمة حضارية.
و اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف مناسبة عالمية يحتفل بها سنويا للترويج بالقراءة وتعزيز الجوانب الثقافية للكتاب.  وتحتفل اليونسكو بهذه المناسبة يوم 23 أبريل/ كفرصة لدراسة واستعراض الطرق المناسبة لنشر ثقافة الكلمات المطبوعة والسماح للجميع بالوصول إليها، وذلك من خلال برامج محو الأمية و موارد تعليمية مفتوحة ودعم التوظيف في مجال النشر وكذلك المكاتب ومحال بيع الكتب والمدارس.
تلقت هذه المناسبة، منذ اعتمادها من قبل الجمعية العامة في عام 1995، نجاحا كبيرا، إذ قام ملايين الأشخاص والمؤسسات والمتخصصون في مجال الكتب بتنظيم أحداث أو المشاركة فيها كالاجتماعات وحفلات تسليم جوائز أدبية وإقامة حملات توقيع الكتب من قبل المؤلفين ومؤتمرات وحلقات عمل ومناقشات وعروض فنية، وذلك في مختلف البلدان.

قد يعجبك ايضا