قمة نارية تجمع برشلونة وأتلتيكو.. والبايرن لمواصلة حلم الثلاثية

تستهل اليوم الثلاثاء مواجهات ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بقمتين ناريتين، الأولى بين برشلونة الإسباني حامل اللقب ومواطنه اتلتيكو مدريد، والثانية بين بايرن ميونيخ الالماني وضيفه بنفيكا البرتغالي.
ففي المباراة الأولى على ملعب كامب نو، يسعى برشلونة إلى نفض غبار خسارته الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي القطب الأول للعاصمة مدريد، ريال مدريد 1-2 السبت على ملعب كامب نو، وكانت الأولى له بعد 39 مباراة دون خسارة، وفي أمسية خاصة بالنسبة للفريق الكاتالوني الذي خلد ذكرى أسطورته لاعبه ومدربه الهولندي يوهان كرويف الذي وافته المنية الخميس قبل الماضي.
وصحيح ان برشلونة تغلب على اتلتيكو مدريد في المواجهات الست الاخيرة بينهما، بيد ان مواجهة مسابقة دوري الابطال لها طعم خاص وهي ثأرية بالنسبة للفريق الكاتالوني لأنه خرج على يد ممثل العاصمة في الدور ذاته (1-صفر و1-1) عام 2014م (وكانت المرة الأولى التي يفشل فيها برشلونة في بلوغ دور الأربعة للمسابقة في السنوات الثماني السابقة) قبل أن يسقط في النهائي أمام جاره ريال مدريد 1-4 بعد التمديد علماً بأنه تقدم عليه 1-صفر حتى الوقت بدل الضائع.
كما ان انتصارات برشلونة على اتلتيكو مدريد لم تكن سهلة أبداً وجاءت بشق النفس (مرتان 1-صفر ومثلها 2-1 ومرة بنتيجة 3-2 وواحدة 3-1 بهدف في الدقيقة 87).
وطالب انريكي لاعبيه باستعادة التوازن عقب كبوة الريال اذا ما رغبوا في احراز اللقب السادس في المسابقة بعد اعوام 1992 و2006 و2009 و2011 و2015م، وأن يصبحوا اول فريق منذ ميلان الايطالي (1989 و1990م) يتوج في موسمين على التوالي.
في المقابل، يدخل اتلتيكو مدريد المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على ضيفه بيتيس اشبيلية 5-1 السبت ايضا وهو يأمل في استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي برشلونة لزيادة محنتهم على أمل تكرار إنجازه قبل عامين عندما اخرج الفريق الكاتالوني من الدور ذاته.
بايرن لمواصلة حلم الثلاثية
وعلى ملعب “اليانز ارينا” في ميونيخ، سيكون بايرن ميونيخ على موعد مع استضافة بنفيكا بطل الدوري البرتغالي في العامين الأخيرين وبطل المسابقة عامي 1961 و1962م.
وسيحاول بايرن ميونيخ استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوز مريح قبل مباراة الإياب الأربعاء المقبل في لشبونة وذلك في سعيه إلى بلوغ دور الاربعة للعام الخامس على التوالي وطمأنة جماهيره بعدما كان قاب قوسين او ادنى من الخروج في الدور السابق على يد يوفنتوس الايطالي.
في المقابل، لن يكون بنفيكا لقمة سائغة امام الفريق البافاري وهو وجه له انذارا شديد اللهجة يوم الجمعة الماضي بفوزه الكاسح على ضيفه سبورتينغ براغا 5-1، ويدرك جيدا المهمة الصعبة التي تنتظره في ميونيخ وسيحاول تفادي مع حصل لغريمه  التقليدي بورتو على الملعب ذاته والدور ذاته العام الماضي عندما سقط 1-6.
والتقى الفريقان  في الدور ذاته من المسابقة عام 1976م وتعادلا سلبا في لشبونة وفاز بايرن 5-1 في ميونيخ، ثم التقيا في الدور الثاني عام 1981م وتعادلا أيضاً سلبا في لشبونة وفاز بايرن 4-1 في ميونيخ.

قد يعجبك ايضا