وقفات احتجاجية في أوروبا وأمريكا تنديداً بالعدوان السعودي على اليمن

نظمت عدد من الجاليات اليمنية في عدة دول أوروبية بالتعاون مع منظمات وناشطين حقوقيين خلال اليومين الماضيين وقفات وفعاليات احتجاجية لمرور عام من صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي ومعرض صور لجرائم العدوان بحق أبناء اليمن.
ففي المملكة السويدية أدان المشاركون في الوقفة من الجاليات الإسلامية والعربية والشخصيات الأكاديمية والأحزاب والصحفيين جرائم ووحشية العدوان السعودي والمجازر التي يرتكبها باستمرار واستهدافه الأبرياء من المواطنين اليمنيين وتدميره للبنى التحتية في انتهاك صارخ لكل القوانين الدولية والأخلاقية والإنسانية التي كفلت للإنسان العيش بسلام وأمان.
وتم توزيع بروشورات باللغة السويدية والإنجليزية توضح بشاعة العدوان بقيادة السعودية وحجم مؤامرتها على اليمن من خلال رعايتها لتنظيمات إرهابية مثل القاعدة وداعش واستخدامهم لتخريب النسيج الوطني في اليمن وتدمير كل مقومات الحياة و نشر الفوضى في محافظاته.
ووجه المشاركون رسالة إلى كل الحكومات في العالم وكل المنظمات الدولية على رأسها الأمم المتحدة تناشدهم بالحيادية واحترام مواثيقها و مبادئها في حفظ الأمن والسلام الدوليين.
وقفة تضامنية أمام منزل رئيس الوزراء البريطاني
وفي العاصمة لندن نظم ناشطون وأبناء الجالية اليمنية وقفة تضامنية تطالب بوقف تصدير وتزويد مملكة العدوان بالأسلحة.
وحملت الوقفة رسالة أطفال اليمن إلى رئيس الوزراء ديفيد كاميرون تتضمن مطالبة أطفال اليمن بوقف تزويد دول العدوان بالأسلحة التي تقتل الأطفال وتشردهم.
ورفع المشاركون الذين قدموا من مختلف المدن البريطانية إعلام الجمهورية اليمنية والشعارات المنددة بالعدوان وما قام به من جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية واستخدام مفرط للقوة واستخدام الأسلحة المحرمة دوليا.
معرض صور جرائم العدوان في العاصمة الألمانية برلين
وفي برلين أُقيم معرض وثائقي لصور جرائم العدوان أمام بوابة برلين الشهيرة ، وفي ساحة مجمع سفارات الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا ، والتي تُعتبر من اكبر الساحات العامة في وسط برلين ، والتي يرتادها الآلاف يومياً.
وخلال الفعالية  وزعت العديد من المنشورات والإحصائيات باللغتين الألمانية والإنجليزية والتي تُلخص ما يحدث بشكل عام في اليمن.
وحسب المنظمين فإن الفعالية لاقت حضوراً كبيراً من قبل المواطنين الألمانيين وجنسيات مختلفة ، اطلعوا على صور جرائم العدوان والانتهاكات لحقوق الإنسان التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي ضد المدنيين.
وأكد القائمون على الفعالية ، أنهم مستمرون في إقامة المعارض والمظاهرات والوقفات التي تفضح العدوان وداعميه وتعريتهم أمام الرأي العام، وتعرية كل الدول التي تتشدق بالحرية وحقوق الإنسان، بينما هي في الواقع تتحرك في صف ومع أفسد الأنظمة وأكثرها تجبراً وعنجهية.

قد يعجبك ايضا