المدير التنفيذي لمجلس الترويج فاطمة الحريبي لـ(الثورة) :

السياحة اليمنية تتعرض لضربات موجعة من قبل العدوان

الثورة / صنعاء

أكدت فاطمة الحريبي المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي أن استمرار  استهداف العدوان للمواقع والمعالم السياحية والتراثية تمثل صورة حية من صور الإجرام الذي يمارس يوميا ضد الشعب اليمني ماضيه وحاضره ومستقبله .
وقالت في تصريح لـ( الثورة): أن السياحة اليمنية تعرضت لضربات موجعة وقاسية من قبل العدوان فقد تم استهداف ما يزيد عن (100) معلم وموقع سياحي وتراثي، حيث تم استهداف مواقع أثرية وتاريخية تعد من أهم المزارات السياحية التي كانت حاضرة في معظم برامج الوكالات السياحية داخلية وخارجية لعل ابرز تلك المواقع التي طالها القصف مدينتي صنعاء القديمة وكوكبان التاريخية ملحقا فيهما دمارا واسعا وبصورة تنم عن وحشية مفرطة في استهداف هذه الأماكن القديمة ذات الأساسات والبناء الضعيف .
وشددت على ضرورة أن يتم الإسراع في إعادة ما دمره العدوان في المواقع والمعالم التراثية وبنفس مواده وبناه التقليدي فاليمنيون لازالوا يحافظون على هويتهم وأصالتهم التقليدية حتى في البناء والأعمار وإن تعذر إعادة المعلم بنفس النمط يتم تركه كما هو وتحويله إلى مزار سياحي يدل على بشاعة العدوان الذي تعرضت له اليمن .
وحول أعمال وأنشطة مجلس الترويج السياحي أوضحت فاطمة الحريبي أن أعمال الترويج حاليا تقتصر على التواصل الالكتروني بالمنظمات والمؤسسات الدولية المهتمة بقطاع السياحة وتعريفهم بحجم الدمار الذي حل بهذا القطاع موثقا بالصور التي تؤكد ذلك، بالإضافة إلى القيام ببعض الأنشطة الداخلية ابزرها وقفتين احتجاجيتين ضد العدوان على صنعاء القديمة وكوكبان بالإضافة إلى تنظيم ندوة حول الأضرار التي لحقت بقطاع السياحة جراء العدوان ، فضلا عن إصدار صحيفة السياحة .
ولفتت إلى أن مجلس إدارة الترويج وافق على المشاركة في المعارض السياحية الدولية التي ستقام في الربع الأخير من العام الجاري في حال توقف العدوان واستقرار الأوضاع .
وأضافت: لا نستطيع المشاركة في المعارض السياحية  ونحن محاصرون والعدوان مستمر ، وسبق أن شاركنا بفعالية سياحية بعد أشهر قليلة  من بدء العدوان شارك فيها وكيل وزارة السياحية ومنذ ذلك الحين لم يستطع العودة وتعرض لتهديدات بالقبض عليه في مطار بيشة لأنه تحدث عن واقع القطاع السياحي في اليمن في ظل العدوان بكل صراحة ، ولهذا ارتأى مجلس إدارة الترويج إيقاف المشاركة في المعارض السياحية الدولية.
واسترسلت قائلة : مجلس الترويج السياحي في وضع لا يحسد عليه ماليا لتدني الإيرادات نتيجة لتوقف عمل الوكالات وشركات الطيران بفعل حصار السعودية وعدوانها .

قد يعجبك ايضا