وجهة نظر…بطولات رياضية للأبطال!!

عصام القاسم

– تحتفي بعض الاتحادات والأطر الرياضية اليمنية هذه الأيام بأسبوع الشهيد شأنها شأن كل قطاعات المجتمع اليمني وشرائحة التي تحتفي بهذه المناسبة الوطنية والقومية تقديراً واحتراماً وإجلالاً وإكباراً للدور العظيم الذي قدمه الشهيد لوطنه وأمته!!
– وتتجسد احتفالات هذه الاتحادات والأطر اليمنية الرياضية بذكرى الشهيد عبر بطولات رياضية استعراضية كتلك التي نظمها القسم التربوي لأنصار الله أواخر الأسبوع الفائت بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضية على ملعب المعهد الفني والصناعي بالعاصمة صنعاء وشملت مختلف الألعاب الرياضية الاستعراضية في صباحية احتفائية رائعة بمناسبة عظيمة هي الأروع!!
– ودشن فرع اتحاد كرة القدم بأمانة العاصمة مطلع هذا الأسبوع وفي إطار الاحتفاء بأسبوع الشهيد بطولة كأس الشهيد لكرة القدم بمشاركة أندية الأمانة وفرق الرياضيين النازحين من كل من صعدة وتعز وتستمر على مدى شهر وهي بطولة رياضية أقيمت للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة بجهود من قبل كل من القسم التربوي لأنصار الله وفرع اتحاد الكرة بالأمانة ممثلاً برئيسه النشيط راجح القدمي وبمساندة كبيرة من قبل نجم المنتخبات السابق وأمين عام اتحاد الرياضة للجميع الكابتن عصام دريبان وكل المخلصين للرياضة اليمنية والوطن بشكل عام!!
– ويعتزم الاتحاد العام للرياضة للجميع الذي يحضر لإقامة اليوم الوطني للرياضة للجميع في عدد من المحافظات الآمنة أن يقيم هذه البطولة الرياضية الكبيرة في عدد من الألعاب قريباً على كأس الشهيد الجدير بأن تنظم كل الفعاليات والبطولات الرياضية اليمنية باسمه لأنه رمز خالد لشموخ وعز وكرامة ووحدة الوطن اليمني أرضاً وإنساناً.. وكيف لا يكون الأمر كذلك وقد وهب الشهيد حياته ليحيا الوطن ويعيش الشعب حراً كريماً!!
– ومن المعيب بل والمخجل أن تنظم عدد من الاتحادات الرياضية اليمنية هذه الأيام بطولات تنشيطية دون أن تعير الشهيد أدنى أهمية ولو بالاسم الذي لن يسمن أو يغني من جوع لو تم ذلك.. غير أنه على الأقل يعد تكريماً معنوياً وإحساساً وطنياً عالياً لن يكلف أحد من هذه الاتحادات الرياضية البخيلة أي إمكانيات أو أموال تذكر .. ومن العقل والحكمة أن تخجل اتحاداتنا الرياضية “المدعممة” وهي تقيم هذه البطولات دون ذكر للشهيد في ذكراه السنوية اليتيمة ولو بكلمتين كأقل تقدير إن لم يكن بالإمكان عمل ما هو أكبر!!
asamalqsem@gmail.com

قد يعجبك ايضا