مناقشة الأوضاع الإنسانية وإغاثة النازحين بمديرية الظهار

الثورة/ سلطان مغلس/ سبأ

ناقش اجتماع أمس بمحافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح المواضيع المتصلة بعمل مكتبي الأشغال العامة والأوقاف وفرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة بشأن إنزل المخططات ومنع مخالفات البناء العشوائي.
وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتعلقة بتنظيم استصدار التراخيص وعدم التلاعب أو التعديل بالمخططات العمرانية وتحديد مناطق خاصة بالمشاريع السياحية والتي سيتم تنفيذها في إب كعاصمة للسياحة اليمنية.
كما استعرض الاجتماع الصعوبات التي تعترض العمل في تلك الجهات والمعالجات الكفيلة بتجاوزها بما يمكنها من القيام بمهامها على أكمل وجه.
وأقر المعالجات الخاصة بشروط السلامة لتنفيذ محطات الغاز وإبعادها عن الاحياء السكنية وفقا للقانون.
وكلف الاجتماع مكتبي الأوقاف والأشغال بسرعة دراسة مشروع إنشاء سوق تجاري بالسوق المركزي بإب بتمويل من مكتب الأوقاف.
وأكد المحافظ صلاح ضرورة التقيد بالمخططات العمرانية وعدم تعديلها ومنع البناء العشوائي أو البناء في مناطق الحوض المائي.
وشدد على أهمية تحديد المناطق والأراضي الخاصة بالمشاريع السياحية وعمل الدراسات وإنزال المخططات اللازمة لها ليتم الشروع في تنفيذها.
حضر الاجتماع مدير أمن شرطة المحافظة العميد محمد الشامي وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة.
من جهة أخرى التقى الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية ظهار بمحافظة إب الأخ عبدالله الخولاني المدير التنفيذي لمؤسسة تمدين شباب الأخ حسين السهيلي وعدداً من قيادات المؤسسة وذلك للتنسيق مع منظمات المجتمع المدني للشراكة في دعم المجالات التنموية والخدمية والإنسانية بالمديرية.
وجرى في اللقاء مناقشة إمكانية التعاون المشترك بين المؤسسة والمجلس المحلي لمديرية ظهار لإغاثة النازحين في المديرية وخدمة المجتمع في مختلف المجالات الخدمية والانسانية والتنموية بالتنسيق مع الجهات المانحة.
كما تطرق اللقاء الى جملة من مجالات وأوجه التعاون والتنسيق في مجالات الصحة والتربية والإغاثة الإنسانية.
ولفت أمين محلي ظهار الى أهمية الشراكة مع منظمات المجتمع المدني لخدمة المواطنين، مشيرا الى ان المجلس المحلي على اتم الاستعداد للتعاون المشترك مع المنظمات لدعم مختلف المجالات لا سيما الاغاثية والإنسانية.
هذا وقد اقر اللقاء عقد اجتماع موسع بين قيادة المؤسسة ومدراء المكاتب التنفيذية ذات الاختصاص المشترك بمديرية المظفر الاثنين المقبل لبدء التنسيق في العمل الميداني.

قد يعجبك ايضا