معا.. لتعزيز الوعي والانضباط المروري

جمال المؤيد

مع انتهاء المهلة المحددة لقرار تخفيض قيمة المخالفات المرورية للمركبات …والاستفادة منه في تسديد المخالفات بواقع ألف ريال لكل مخالفة. والتي تزامنت مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا نتيجة للعدوان الهمجي الذي طال كل شيء .
ولعل الالتزام والانضباط في هو السلوك الحقيقي للمواطنة الصادقة والصالحة في مثل هذه الظروف الاستثنائية لحفظ السكينة والنظام العام في شوارع المدن وخاصة أمانة العاصمة التي شهدت وتشهد في الآونة الأخيرة ازدحاما وكثافة سكانية غير مسبوقة بسبب حالات النزوح إليها من عدد من المحافظات والمدن اليمنية، كنتيجة حتمية للعدوان الهمجي الذي طال كل شيء جميل إذ لم يترك مرفقاً حكومياً أو طريقاً أو جسراً أو حياً سكنياً ناهيك عن المنشآت الصناعية والتجارية والاستثمارية.. وهو الأمر الذي يتطلب تكاتف الجميع..ابتداء من الانضباط في حركة السير والتعاون مع رجال الخدمات المرورية وتجنب المخالفة لقواعد السير الآمن والوقوف صفا واحدا في وجه هذا العدوان الظالم والغاشم…
ولتحقيق ذلك نطرح مقترحا للتخفيف من الزحمة على المشتقات النفطية في المحطات بالسعر الرسمي 2800 بحيث أن شركة النفط وممثليها في المحطات تعطي الأولوية في التعبئة للمركبات الأكثر انتظاماً ويمتلك سائقوها رخصاً سليمة ومجددة لوثائق تسيير وقيادة المركبات في آن معا.. اوتلك التي ليس عليها مخالفات أو التي يلتزم أصحابها بسداد ما عليهم من مخالفات أولا بأول والهدف من ذلك هو:
– رفع حالة الوعي المروري ومنسوب ثقافة السائقين..
– تحفيز قائدي المركبات على الانضباط والتحلى بالسلوك المثالي والحضاري…
-الحد من حركة الزحام في الشوارع وأمام المحطات الخاصة بتعبئة الوقود وبالسعر الرسمي بعد قرار تحرير أو تعميم المشتقات النفطية..
– الحد من سير المركبات المخالفة أو التي تتحرك خارج إطار القوانين واللوائح المنظمة لحركة سير المركبات…
فضلا عن تفعيل الفحص الفني الدوري للسيارات والمركبات… وتعزيز جوانب وسبل السلامة للحد من حوادث السير وتعزيز سبل السلامة والأمان المروري.. وكذا رفد جهاز المرور بالإيرادات الكفيلة بتحسين الأداء ومضاعفة الجهد والذي يتطلب إمكانيات إضافية..وحوافز مضاعفة للعاملين في الميدان.. نحو مزيد من الصمود والتلاحم في مواجهة العدوان…
في الأخير… نسأل الله تعالى
لبلادنا الأمن والأمان والنصر على الأعداء.

قد يعجبك ايضا