نجوم الشطرنج يطالبون بتفعيل المراكز وتكثيف الأنشطة

* أكدوا رفضهم عودة القيادات السابقة

صنعاء/ انور عون، لبيب المعمري
كثر اللغط حول الاتحاد العام للشطرنج خلال الفترة الماضية.. انقسام ومشاكل لا حصر لها.. وظهر في الأفق بوادر تنبئ عن مساعٍ خبيثة لإعادة قيادة الاتحاد السابق عبر لجنة مؤقتة ولعل أهم العوامل التي زادت من أطماع قيادة الاتحاد السابق حالة التشظي للاتحاد الحالي إلا أن نجوم الشطرنج أجمعو فور سماعهم لأنباء إعادة الحرس القديم، والتفوا يداً واحدة رافضين ذلك مطالبين الاتحاد الحالي برئاسة صبري عبدالمولى أن يوحدوا صفوفهم وينبذوا خلافاتهم ويكملوا المشوار الذي بدأوه.. خلاصة ذلك ننقله إليكم عبر هذا الاستطلاع.
في البداية تحدث الكابتن خليل الصبيحي قائلا: “قبل أن أخوض في غمار الاتحاد دعني أعود إلى بطولة المدن العربية التي شاركنا فيها في تونس خلال أكتوبر الماضي، وفي الحقيقة استغرب مما نشر عن مشاركتنا فنحن وصلنا إلى تونس في وقت مناسب وكانت مدينة صنعاء أول ايام البطولة ( باي) بحسب النظام المتعارف عليه والتزويج كام الكل مع الكل كوضع طبيعي والهدف من تلك البلبلة حول مشاركتنا معروف حيث يسعى البعض لإعادة رئيس الاتحاد السابق وهذا أمر مرفوض من كل اللاعبين فالتغيير في الانتخابات السابقة كان بعد أن وصلنا لقناعة تامة بأن الاتحاد السابق لم يعد مقبولا وأعتقد أن الاتحاد الحالي رغم العراقيل قدم صورة طيبة، فهناك عشرة من اللاعبين من النخبة يستلمون رواتب من صندوق النشء، وعشرون لاعباً مشاركين في(ACC) وهو نادٍ عالمي نقيم فيه معسكرات قبل البطولات وكل هذا لم يكن موجود من قبل”.
واكمل زميله زندان الزنداني بالتأكيد بأن مشاركتهم في بطولة المدن العربية لم يشوبها أي شائب وأن ما قيل عن وصولها قبل انتهائها بيومين كلام عارٍ عن الصحة وأن الخسارة 3/ 1 أمر طبيعي وليس فيها شك وهو ما يثبت أن اللاعبين صغار جميعاً وخاضوا جميع نزالتهم.
واختتم الزنداني حديثه بالقول: “الاتحاد الحالي يسير في الاتجاه الصحيح ولا يمكن القبول بعودة الاتحاد السابق”.
من جانبه تحدث اللاعب محمد جميل قائلاً: “لعبنا كل الجولات واللجنة المنظمة تعاونت معنا ولا يوجد طاولة ثامنة كما قيل وكل شيء سار كما يجب وفق نظام البطولة، وبالنسبة لمطالبنا من هذا الاتحاد نريد منه أن يفتح المقر ويجهز الصالة للتدريبات وتفعيل اللعبة في جميع المراكز والفروع والتركيز على الأنشطة الداخلية التي تؤدي لتأهيل الأبطال للمشاركات الخارجية في جميع الفئات العمرية”.
وأضاف: ” أما حكاية عودة الاتحاد السابق فلن يقبل الوسط الشطرنجي ذلك أبداً، كما لن نسمح بأي شخص دخيل على اللعبة وأعتقد أن ثورتنا ضد الاتحاد العذري كانت بعد عناء وبعد أن بلغ السيل الزبى”.
عبده البعداني، أعلنها صراحة بأن الاتحاد الحالي ممثلاً بصبري عبد المولى أفضل من قدم اللعبة،وأضاف قائلاً: “مشاركتنا في تونس ببطولة المدن العربية كان حصاد لموسم ناجح ومن يريد التأكد من نجاح الاتحاد عليه العودة إلى اللاعبين وسيجد أنهم يقفون في خندق واحد خلف الاتحاد إيماناً منهم بالنجاح الذي تحقق، ودور الاتحاد في تسهيل الامكانيات وإزاحة العراقيل التي تشكلت أمامنا قبل مشاركتنا الأخيرة،وفيما يخض عودة الاتحاد السابق من بوابة لجنة مؤقتة (التجريب بالمجرب خطأ)، والانتخابات بعد اشهر من يريد مقاعد الاتحاد عليه أن يحسن النوايا من أجل اللعبة وتطويرها وليس من أجل مغانمها”.

قد يعجبك ايضا