مركز نشوان يهدي هيئة الآثار قطعة أثرية قديمة

عبدالباسط النوعة –
أهدى مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام قطعة أثرية للهيئة العامة للآثار والمتاحف بعد أن اشتراها من أحد المواطنين الذي كانت بحوزته ويعرضها للبيع .
وفي تصريح لـ» الثورة»: اشاد القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأثار مهند السياني بمبادرة مركز نشوان الحميري التي تنم عن اهتمامه وحرصه على تراث الأمة وحضارتها, مؤكدا◌ٍ أن هذه القطعة الأثرية أصلية تعود إلى ماقبل الإسلام وتحديدا إلى العصر السبأي أو الحميري وهي عبارة عن قطعة نذرية كانت توضع على اللوحات النذرية التي توجد في المعابد ويقدمها المتعبد للآلهة ويكتب اسفلها نصا يبين سبب التقديم والشكر للآلهة .
وأشار إلى أن مثل هذه القطع تتواجد بكثرة في المتاحف اليمنية وسبب تواجدها الكبير يعود إلى أن يمن اليمنين القدماء كانوا حريصين على دياناتهم ومعتقداتهم المقدسة.
من جانبه أشار المدير التنفيذي لمركز نشوان الحميري همدان العلي إلى أن التراث الحضاري ملك لجميع اليمنين والجميع معنيون في الحفاظ عليه وحمايته ولهذا بادر المركز للمساهمة في الحفاظ على التراث من خلال شراء هذه القطعة الأثرية وتقديمها لهيئة الاثار ليتم وضعها في أحد المتاحف كي تكون متاحة للجميع وهذا ما يمكن أن نقدمه لخدمة التراث والحضارة اليمنية..

قد يعجبك ايضا