برنامج تدريبي لنزلاء الإصلاحية المركزية في رداع

البيضاء / محمد المشخر
بدأ بمدينة رداع محافظة البيضاء البرنامج التدريبي لنزلاء الإصلاحية المركزية برداع وذلك في المجالات المهنية والتعليمية التي ينظمها مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالتعاون مع جمعية شباب الغد التنموية وإدارة الإصلاحية .
ويهدف البرنامج على مدى شهر ونصف إكساب المشاركين 30 متدربا من نزلاء الإصلاحية .تقديم محاضرات نظرية وتطبيقية حول أعمال التمديدات الكهربائية والميكانيك ، والسلامة المهنية وآليات عمل المنظمات والتوزيع وغيرها.
للاستفادة المثلى في حياتهم وجعلهم أشخاصاً منتجين في المجتمع، وفي الافتتاح أشار أمين عام المجلس المحلي رداع احمد محمد العكام إلى أهمية أقامة مثل هذه الدورات لإكساب النزلاء الخبرات والمهارات اللازمة التي تمكنهم من الاستفادة مما يتلقونه من مهارات في واقعهم المعيشي .
ولفت أمين محلي رداع إلى أن الدورات التدريبية والتأهيلية لنزلاء الإصلاحية هي بداية نحو تفعيل العديد من الأنشطة والتي سيكون لها الأثر الإيجابي في تطوير قدرات النزلاء وتأهيلهم، مشيراً إلى أهمية الدورة التي ستسهم في بناء قدراتهم المعرفية وتوفير مصدر دخل شريف لهم بعد قضاء فترة العقوبة..
وأشاد العكام بجهود القائمين على هذه الدورات التدريبية، مؤكداً استعداد السلطة المحلية لتبني ودعم هذه الأنشطة وبما من شأنه تطوير الأداء.
ودعا المشاركين إلى تطبيق ما تلقوه من علوم ومعارف ومهارات عملية في الدورة على أرض واقعهم المعيشي لما فيه خدمة الوطن والمواطن.
كما ألقيت كلمات من قبل مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني برداع علي حزام العفة ومدير الإصلاحية المركزية بمنطقة رداع الرائد عزيز محمد الماوري ورئيسة جمعية شباب الغد التنموية في رداع الأخت لوزة صالح الملاحي، أشارت في مجملها إلى أهمية الدورة التدريبية الفنية والمهنية لنزلاء الإصلاحية بحيث يكونون قادرين على الاندماج في المجتمع ويمتلكون مهناً تحسن من مستوى معيشتهم وتلبي احتياجاتهم واحتياجات السوق وتنمي خبراتهم ومهاراتهم المختلفة، مشيرين إلى أن الدورات تستهدف إكساب النزلاء مهن وحرف في مجالات الكهرباء والميكانيك ، للاستفادة المثلى في حياتهم وجعلهم أشخاصاً منتجين في المجتمع. وشددوا على ضرورة القضاء على كل المظاهر التي تسيء للإصلاحية وللنزلاء، متمنين لهم التوفيق والنجاح.

قد يعجبك ايضا