ادانات واسعة لمجزرتي العدوان السعودي في ضحيان ورأس عيسى

 
أدانت شبكة منظمات المجتمع المدني بمحافظة المحويت استهداف العدوان السعودي الأمريكي للمسعفين والمواطنين بمديرية ضحيان محافظة صعدة أمس، ما أدى إلى استشهاد 20 مواطنا وإصابة أكثر من 35 آخرين .

واعتبرت الشبكة في بيان لها ، إستهداف العدوان للطواقم الطبية والمسعفين، جرائم حرب تتنافى مع كل القيم والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة تضاف إلى الجرائم اليومية التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الأبرياء من أبناء الشعب اليمني .. مطالبا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية وأحرار وشعوب العالم إلى العمل على إيقاف جرائم العدوان على الشعب اليمني.

وحث البيان منظمات حقوق الإنسان إلى توثيق مجازر العدوان على أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات .. داعيا كافة أبناء اليمني بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم إلى الإصطفاف لمواجهة العدوان السافر.

إلى ذلك أدان المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بمحافظة الحديدة المجزرة الوحشية التي ارتكبها طيران السعودي الأمريكي الغاشم بحق المواطنين في منطقة رأس عيسی النفطية بمديرية الصليف.
وأوضح محلي وتنفيذي الحديدة في بيان له، أن استهداف تحالف العدوان للمواطنين الأبرياء وتعمدها في تدمير مقدرات البلاد، يؤكد مدى الحقد الدفين الذي تكنه دول التحالف الإجرامي على الشعب اليمني.
وأشار البيان إلی أن المجزرة البشعة التي ارتكبها العدوان بحق موظفي شركة النفط بمحافظة الحديدة تضاف إلى سلسلة المجازر والجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق اليمنيين منذ عشرة أشهر .

واستنكر البيان همجية العدوان واستهدافه كل يوم للمواطنين ومقدرات اليمن في تدمير ممنهج لكافة مقومات الحياة سعيا منها لإخضاع أبناء الشعب اليمني الذي لن يزيدهم ذلك إلا تماسكا وصمودا في وجه العدوان الإجرامي السافر.

ودعا البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية والإنسانية إلى اتخاذ موقف إزاء ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار والتدخل لإيقاف العدوان ورفع الحصار وكذا إيقاف نزيف الدم اليمني الذي يسفك بفعل جرائم العدوان السعودي الغاشم .

سبا

قد يعجبك ايضا