6 معاهد مهنية دمرها العدوان في محافظة صنعاء

صنعاء/ سبأ

نافش اجتماع بصنعاء أمس برئاسة وكيل المحافظة عبدالله العنسي أهم المشاكل والصعوبات التي يعاني منها قطاع التعليم الفني جراء العدوان السعودي اﻻمريكي الغاشم والسبل الكفيلة لحلها.
وفي اﻻجتماع الذي حضره مدير عام التعليم الفني والمهني الدكتور احمد القطامي ومدراء المعاهد الفنية في المحافظة أكد الوكيل العنسي استعداد قيادة المحافظة لحل كافة المشاكل التي يعاني منها القطاع بحسب اﻻمكانات والبحث عن بدائل مناسبة من شأنها استمرار التعليم .
واستعرض الاجتماع حجم الأضرار التي تعرضت لها المعاهد المهنية الصناعية في محافظة صنعاء البالغ عددها 6 معاهد طالتها صواريخ العدوان اﻻمريكي السعودي ودمرتها نهائيا وكان آخرها المعهد الفني في بني مطر الذي تم استهدافه منذ أسبوعين قبل بدء الدراسة فيه .
ونوه اﻻجتماع بشحة اﻻمكانات التي تعاني منها كافة معاهد المحافظة التقنية والتي ﻻتصل مجتمعة إلى 20% من المعتمد لمعهد واحد في محافظة أخرى.
وتناول اﻻجتماع عدداً من الحلول الكفيلة بتخفيف العبء وتسهيل سير العملية التعليمة في المعاهد الفنية الصناعية المتمثلة باستخراج مخصصات صندوق تنمية المهارات واعتماد مواصلة نقل الطلاب من المعاهد المدمرة للدراسة في صنعاء واعتماد إيجار لطاقم المعلمين في معهد خلقه .

قد يعجبك ايضا