وسط احتجاجات منددة باستمرار العدوان

> محلي صنعاء يستنكر مجزره حمام جارف
صنعاء/سبأ
ندد المجلس المحلي بمحافظة صنعاء بارتكاب طيران العدوان السعودي الأمريكي مجزرة وحشية في منطقة حمام جارف بمديرية بلاد الروس، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال.
وأكد محلي صنعاء في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه أن هذه الجريمة شاهدا آخر على بشاعة وحقد النظام السعودي الذي بلغ ذروته في استهداف الأبرياء والمدنيين في حربه الظالمة على اليمن منذ عشرة أشهر خلت دون أن يفرق بين مدرسة أو مسكن أومنشأة عامة.
وأشار البيان إلى أن إفلاس النظام السعودي وحالة اليأس في عدوانهم العبثي على جيرانهم، وعدم تحقيق أي انتصار يذكر منذ بدء عدوانهم تجعلهم يتمادون كل يوم في استهداف المدنيين وقصف المنازل والمحال التجارية والمصالح العامة والخاصة.
واستنكر البيان استمرار صمت العالم وتواطئه مع العدوان السعودي رغم الجرائم البشعة التي يرتكبها يوميا في المحافظات اليمنية متجاوزا بذلك القيم الانسانية، ومتحديا بأمواله وبثروات الشعب السعودي للقوانين والمواثيق الدولية.
كما أدانت الهيئة العامة للآثار والمتاحف بمحافظة المحويت استمرار العدوان السعودي الأمريكي في استهداف المعالم الأثرية بمدينة كوكبان التاريخية بمديرية شبام بالمحافظة وآخرها استهداف سمسرة المرازم بمنطقة الحجلة .
واعتبر نائب مدير عام مكتب الآثار والمتاحف بمحافظة المحويت محمد راجح مراد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استهداف المواقع الأثرية تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق اليمن أرضا وإنسانا وتاريخا.
ولفت إلى أن العدوان كان قد استهدف في أبريل الماضي حصن المخير التاريخي والأثري بمديرية الطويلة ومواقع متفرقة من مدينتي كوكبان وشبام الأثريتين في أكتوبر الماضي ، ما أدى إلى إحداث أضرار في معظم المباني التاريخية والمعالم الأثرية بالمدينة خصوصا الأسوار المحيطة بالمدينة وقشلة قلعة كوكبان .
وأكد أن إصرار العدوان على استهداف المواقع والمعالم الأثرية والتاريخية بالمحافظة جرائم حرب تتنافى مع الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية .. مناشدا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المهتمة بالتراث الإنساني وفي مقدمتها اليونسكو بالتدخل لإيقاف جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وتراثه الإنساني .
من جانب آخر نظم مشايخ ووجهاء ومواطنو عزلة الأحجول بمديرية جبل المحويت أمس وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على اليمن واستهدافه للمواطنين والمنازل والمنشئات العامة والخاصة وتدمير البنى التحتية والمواقع الأثرية والتاريخية.
وفي الوقفة استنكر المشاركون وبأشد العبارات استمرار الجرائم العدوانية السافرة وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الأمريكي في حق الشعب اليمني المسالم وتمادي عدوانهم السافر في استهداف المواطنين الأبرياء والمنشئات العامة والخاصة والتجمعات السكانية في كل محافظات الجمهورية.
وفي بيان صادر عن الوقفة طالب المشاركون من كل الزعامات العربية والإسلامية والمنظمات الإنسانية والدولية ومجلس الأمن الدولي والجامعة العربية بالتدخل الفوري لإيقاف جرائم الإبادة والقتل الجماعي التي يرتكبها العدوان .
ودعا البيان كل القوى الوطنية والسياسية في اليمن إلى الاصطفاف الكامل للذود عن الوطن وأمنة واستقراره والحفاظ على ما بقي من مكاسبه ومنجزاته الغالية وبنيته التحتية.
كما نظمت السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية بمديرية السود محافظة عمران أمس وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن.
وأكد المشاركون في الوقفة ضرورة اصطفاف وتلاحم ابناء الشعب اليمني ووقوفهم في وجه العدوان السعودي وايصال رسالة الى العالم الخارجي بما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم حرب وإبادة من قبل قوى العدوان .
وطالب المشاركون في الوقفة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية في وقف العدوان السعودي الأمريكي الذي يستهدف اليمن ارضا وإنسانا .
كما ادانت الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة عمران استهداف العدوان السعودي الغاشم مقر الغرفة التجارية بالعاصمة صنعاء .
واكد بيان الغرفة بعمران، تلقت (سبأ) ، ان العدوان امعن في القتل والتدمير لكل مقومات الحياة بمافي ذلك مقدرات المجال الصناعي والتجاري،حيث استهدف العدوان العديد من المصانع بمختلف المحافظات والمشاريع التجارية ومقوماتها من الموانئ ووسائل النقل وغيرها من المقدرات .
وأضاف البيان ان هذا العدوان الهمجي لم يستثن شيئاً إذ انه قصف ودمر ويدمر كل شيء بهدف اذلال اليمن واليمنيين .
استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم أمس محلات المواطنين بمفرق الجوف بمارب.
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لـ (سبأ) أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على سوق شعبي بمفرق الجوف بمديرية مجزر محافظة مارب، ما أدى إلى تدمير أربعة محلات تجارية للمواطنين.

قد يعجبك ايضا