لاريجاني: سلوك السعودية الأخير يصب في مصلحة أمريكا والكيان الصهيوني

طهران/ وكالات
اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني أمس أن السلوك السعودي الأخير يصب في مصلحة امريكا والكيان الصهيوني.
جاء ذلك خلال استقباله أمس الاحد في طهران اعضاء “جمعية التقدم والعدالة في ايران الاسلامية”، اشار لاريجاني الى الاحداث الساخنة الأخيرة بالمنطقة وقال: لقد كان الحديث عن النظام في المنطقة الا ان بعض الدول تقوم بسلوكيات لا ترضى عنها حتى القوى الكبرى لذا فاننا نشهد في المنطقة اضطرابا ادى الى تآكل بنية بعض الدول الاسلامية.
واوضح انه وبعد اعدام الشيخ النمر جرى اثر تجمعات احتجاجية، اقتحام السفارة السعودية والذي لم يكن سلوكا مناسبا بطبيعة الحال إلا ان سلوك السعوديين لم يكن ايضا متناسبا مع ذلك ومن هنا يتبين ان مشكلتهم هي من مكان اخر وبالتالي فان جميع الاجراءات السعودية تصب في مصلحة امريكا والكيان الصهيوني.
واكد لاريجاني أنه في مثل هذه الظروف يجب ان تؤدي ايران دور ارساء الاستقرار في المنطقة والضرورة الى ذلك اتخاذ الخطى بحكمة وتجنب التصرفات الانفعالية.
وفي الشان النووي صرح رئيس مجلس الشورى الاسلامي بأن عقدة القضية النووية لم تحل بعد إلا انها تمضي في مسار الحل ومع ذلك هنالك في امريكا مشاكسون يشكلون لوبيات لعرقلة الاتفاق النووي لذا ينبغي رصد الامور بدقة واتخاذ قرارات ذكية في المجال النووي وان يتم تحليل الظروف باستمرار.
كما اكد لاريجاني اهمية الانتخابات القادمة وقال: ان الانتخابات رمز لمشاركة الشعب ما يجعل النظام ذا وزن كما يتوجب لحل المشاكل القائمة ان يدخل المجلس افراد خبراء يحظون برصيد فكري مرموق وتجربة عملية.

قد يعجبك ايضا