فعاليات احتجاجية تدعو إلى وقف العدوان على اليمن

نددت باستهداف مركز النور للمكفوفين:

 

محافظات / سبأ
نظمت الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين ومركز النور للمكفوفين وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بصنعاء أمس وقفة احتجاجية للتنديد باستهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي مركز النور للمكفوفين بالعاصمة صنعاء.
واستنكرت الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها قيادة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين والاتحاد الوطني لجمعيات الأشخاص ذوي ا?عاقة ومنظمات المجتمع المدني، ما تعرض له مركز النور للمكفوفين من اعتداء همجي يتنافى مع كل القيم والمواثيق والأعراف الإنسانية.
ودعت الوقفة التي أقيمت أمام مركز النور للمكفوفين، منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان ومؤسسات الدفاع عن الحريات إلى إدانة هذا العدوان وتحمل مسؤوليتها الأخلاقية في حماية المنشآت الخاصة بالمعاقين والمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة والمؤسسات العاملة في مجال العمل الإنساني لما لها من أدوار فاعلة في الأطفال وتمكينهم من ممارسة حقهم في الحياة.
وندد بيان صادر عن الوقفة باستهداف طيران العدوان لمركز النور للمكفوفين والذي كان يتواجد فيه أكثر من 100 كفيف ..معتبرا هذه الجريمة تضاف إلى السجل الإجرامي لتحالف العدوان التي ارتكبها في مختلف المحافظات.
ودعا البيان الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى إدانة هذه الجريمة والتحقيق فيها والعمل على إيقاف العدوان الغاشم .
من جانبه نظم المجلس المحلي لمديرية الصافية بأمانة العاصمة أمس وقفة احتجاجية للتنديد باستهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي مركز النور للمكفوفين بالأمانة.
واستنكر المشاركون في الوقفة بحضور أعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية، الصمت الدولي إزاء جرائم العدوان .
وطالبوا المنظمات الإنسانية والحقوقية بالعمل على محاسبة مرتكبي هذه الجرائم وإدانة استهداف المنشآت المدنية ومقرات ذوي الإعاقة.
ودعا المحتجون المجتمع الدولي إلى القيام بواجباته الاخلاقية والإنسانية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم حرب استهدف كل مقومات الحياة والعمل على إيقاف العدوان الغاشم ورفع الحصار الجائر.
إلى ذلك أدان المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة استهداف العدوان السعودي الأمريكي لمركز النور لرعاية وتأهيل المكفوفين وتدمير كل تجهيزاته ومحتوياته بالكامل .
وعبر المنتدى في بيان حصلت “سبأ” على نسخة منه عن استنكاره لما تعرض له المركز من اضرار كبيرة وإثارة حالة من الهلع و الذعر بين منتسبيه من المكفوفين ممن فقدوا نعمة البصر الأمر الذي يعد جريمة تضاف الى جرائم العدوان بحق هذه الشريحة من أبناء اليمن .
وأوضح البيان أن ما تعرض له مركز النور لرعاية وتأهيل المكفوفين الذي يعد صرحاً علمياً وتعليمياً تخرج منه المئات من المكفوفين وأسهم في إعداد وتأهيل المئات ممن فقدوا نعمة البصر, يعد سابقة خطيرة في حق شريحة هامة من شرائح المجتمع التي طالما واجهت الكثير من التحديات والصعوبات ليضيف هذا العمل العدواني الظالم معاناةً إلى معاناتها نتيجة القصف الوحشي واللا إنساني.
وأشار البيان الى أن استهداف العدوان للمركز وملحقاته من السكن الداخلي الذي يضم 90 طالبا في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي معظمهم من القادمين من المحافظات البعيدة عن العاصمة صنعاء ومن أسر فقيرة ومعدمة تسبب في تعطيل العملية الدراسية الأمر الذي يؤدي الى تدني المستوى التعليمي للطلاب ويؤثر على مستقبلهم العلمي والاجتماعي .
وطالب المنتدى المنظمات الدولية والإنسانية بتحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية في إيقاف العدوان السعودي الأمريكي على كل مقومات الحياة في اليمن بصورة مخالفة لكافة المواثيق والمعاهدات التي تحمي حقوق الإنسان بما في ذلك شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة.
ودعا البيان الجهات الحكومية والأهلية إلى تقديم كافة أشكال الدعم للمركز ومساعدته في أداء رسالته الإنسانية في خدمة فئة المكفوفين من أبناء المجتمع .
إلى ذلك نظم ابناء مدينة حجة أمس وقفة احتجاجية تنديدا واستنكارا لاستمرار العدوان السعودي الغاشم على البلد ودعما وتأييدا للخيارات الاستيراتيجية التي أعلنها الجيش واللجان الشعبية لصد المعتدين والغزاة من آل سعود وحلفائهم ومرتزقتهم .
وفي الوقفة التي حضرها قيادات قبلية ومحلية، رفع المحتجون لافتات وشعارات معبرة عن استنكارهم للجرائم البشعة التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق المدنيين من النساء والأطفال وتدمير البنى التحتية.
واستنكر المتحجون في بيان لهم الصمت الدولي تجاه هذه الجرائم.. مطالبين المنظمات الدولية الإنسانية والحقوقية القيام بواجبها الإنساني والأخلاقي تجاه معاناة الشعب اليمني الذي يتعرض لجرائم ابادة جماعية وتدهورا لأوضاعه الصحية وا?قتصادية والمعيشية بشكل مخيف بسبب الحصار الجائر المفروض على البلد جوا وبرا وبحرا من قبل دول العدوان وحلفائهم .
وأكد المحتجون دعمهم وتأييدهم للخيارات الاستيراتيجية للجيش واللجان الشعبية لمواجهة الغزاة والمعتدين وكذا استعدادهم دعم جبهات العزة والشرف بالقوافل الغذائية والمقاتلين لصد الغزاة والمعتدين.
كما نظم مشائخ وعقال وأبناء مديرية بني العوام بمحافظة حجة أمس وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي الأمريكي على البلاد وما يرتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني.
ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات والشعارات المعبرة عن إدانتهم للجرائم البشعة التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق المدنيين من النساء والأطفال وتدمير البني التحتية.
وأدان المشاركون في الوقفة التي حضرها مدير عام المديرية رصاص النمر، الصمت الدولي المخزي والمعيب تجاه هذه الجرائم .. مشددين على المنظمات الدولية الإنسانية والحقوقية القيام بواجبها الإنساني والأخلاقي تجاه معاناة الشعب اليمني والعمل على إدانة وإيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر.
وثمنوا البطولات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة .. مؤكدين استعدادهم التضحية من أجل الوطن ودعم الجيش واللجان الشعبية لصد الغزاة.
كما نظمت مدارس مدينة عمران لطلاب المرحلة الثانوية امس وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان السعودي الامريكي على اليمن.
وأدان المحتجون الصمت الدولي والعالمي غير المبرر وخاصة ماتسمى الدول العظمى والراعية للسلام والسلم الدولي والمنظمات الحقوقية والدولية وفي مقدمتها الامم المتحدة ومجلس الامن ودوائرها المتعددة.
وأكد طلاب عمران صمودهم القوي والثابت في وجه العدوان وغطرسته الهمجية الذي استهدف المدارس والمنازل والأطفال والنساء وكل فئات المجتمع ومقدرات الحياة العامة لليمن.
ودعا المشاركون في الوقفة التي تقدمها مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة احمد الشهاري والقيادات التربوية إلى ضرورة التمسك بخيارات الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه وحقوقه المشروعة ومنها الذود عن عزة وكرامة الشعب بكل قوة وحزم وثبات.
وفي محافظة الحديدة نظم أبناء مدينة الحديدة امس وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي الأمريكي على البلاد وما يفرضه من حصائر جائر.
ورفع المشاركون في الوقفة التي حضرها قيادات المكاتب التنفيذية، اللافتات والشعارات التي عبرت عن استنكارهم للجرائم التي يرتكبها العدوان بحق المدنيين من النساء والأطفال وتدمير البنى التحتية والمنشآت الخدمية.
وأكد المحتجون استعدادهم التضحية للدفاع عن الوطن ومكتسباته ودعمهم للجيش واللجان الشعبية في مواجهة الغزاة والمعتدين.
واستنكرت الوقفة الصمت الدولي المخجل تجاه ما يرتكبه العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني.. مطالبين المنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية بالقيام بواجبها الانساني والأخلاقي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم ابادة جماعية وتدهور في مختلف مناحي الحياة بسبب الحصار الجائر المفروض من تحالف العدوان.

قد يعجبك ايضا