تأهيل 22 متدربا حول تطوير الاداء الانساني

كتب/ فايقة حسين

اختتمت أمس بصنعاء فعاليات الورشة التعريفية حول مشروع أسفير لتحسين الجودة والمساءلة.
وهدفت الورشة التي انعقدت على مدى يومين بمشاركة 22 متدرباً إلى التعريف بالطرق المثلى لتطوير الأداء الاغاثي في مخيمات النازحين.
وفي الختام أكد الأخ وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي/ عمر عبدالعزيز عبدالغني على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق في كافة مجالات عمل المنظمات الإنسانية والتي تعمل في ما يتعلق بكافة الخدمات الإنسانية المقدمة لبلادنا وذلك لضمان الكفاءة والجودة في تقديم الخدمات بما يضمن كرامة وحرية الإنسان اليمني في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد.. معبراً عن شكره لمنظمة العون الإنساني والتنمية هاد على دورها وخدماتها المقدمة في الجمهورية اليمنية.
وتناولت الورشة التعريفية التي نظمتها منظمة العون الإنساني والتنمية- برنامج اليمن على مدى يومين بمشاركة 22 مستهدفاً أسس وطرق تعزيز العلاقة بين منظمات العمل الإنساني المعنية والجهات الحكومية ذات العلاقة، كما تناولت الورشة التعريف بمعايير أسفير حول الإمداد بالمياه والإيواء والحماية والتغذية والمجال الصحي وغيرها من الجوانب المتصلة بالأعمال الإنسانية في حالات الطوارئ.
من جانبه أكد الأخ/ جمال الماحي سعيد مدير برنامج اليمن لمنظمة العون الإنساني والتنمية حرص ( هاد) على زيادة وتعزيز التعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة في سبيل تحسين وضمان جودة الخدمات في العمل الإغاثي، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق لاحقا مع بعض الخبراء والمهتمين لإقامة عدد من الدورات التدريبية المتكاملة حول مشروع أسفير للمنظمات الوطنية لزيادة ضمان وتجويد الخدمات الإنسانية وفق المعايير الدولية المتبعة والمتعارف عليها.

قد يعجبك ايضا