اعتماد سياسات وإجراءات لتفعيل الحماية الاجتماعية

> لقاء تشاوري حول الرعاية الأسرية البديلة للأطفال المحرومين

عقد بصنعاء لقاء تشاوري خاص بالرعاية الأسرية البديلة للأطفال المحرومين نظمته مؤسسة الالفية للتنمية بالتعاون مع منظمة رعاية الأطفال العالمية .
وناقش60 مشاركا ومشاركة من المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والمجلس الوطني للسكان وأمانة العاصمة وجهات حكومية ومنظمات دولية مهتمة للاستجابة الإنسانية للأطفال في ظل الطوارئ, أوراق عمل عن الطفولة المحرومة من الرعاية الأسرية, و الرعاية الأسرية في السلم والحروب ,بالإضافة إلى الأوضاع الطارئة وتأثيراتها على الأطفال.
واستعرض اللقاء ورقة خاصة بالتشريعات والقوانين المتعلقة بأوضاع الأطفال ومستجدات العدوان وأخرى عن الطفولة والرعاية الأسرية البديلة من منظور الإسلام. و إحصائية حديثة أصدرها المركز القانوني للحقوق والتنمية في اليمن عن عدد شهداء و جرحى العدوان من الأطفال .
وفي الافتتاح أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي لأمانة العاصمة إلى أهمية اللقاء في التعريف بأهمية الرعاية الأسرية البديلة للأطفال المحرومين وتكريس التكافل الاجتماعي بين أبناء الأسرة اليمنية الكبيرة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي الأمريكي .
وأكد على ضرورة تكاتف كل المنظمات المحلية و الأفراد في تقديم أشكال الدعم لكافة المحتاجين خاصة أولئك الذين تسبب العدوان السعودي في تشريدهم وأطفالهم ونزوحهم من محافظاتهم .

قد يعجبك ايضا