طائرات أباتشي تعاود قصف جزيرة عقبان بالحديدة

الثورة/عبدالقدوس طه

تحت وقع الهزائم المتتالية التي يتكبدها العدوان السعودي على اليمن في الحدود وجبهات المرتزقة في مارب والجوف وتعز ولحج, يواصل طيران العدوان قتل المدنيين وقصف وهدم المنازل على روؤس ساكنيها، واستهداف ممهنج للبينة التحتية، بعشرات الغارات يوميا.
وشن  طيران العدوان الهمجي أمس، سلسلة غارات كثيفة على محافظة تعز، استهدفت المنشآت العامة والخاصة ومنازل المواطنين، كما واصل العدوان تدمير البنية التحتية في المحافظة، وطال القصف الهستيري مديريات ذباب والحوبان والمسراخ  ومديريات أخرى.
وأفادت مصادر محلية أن الطيران المعادي استهدف مناطق عزان، والأحيوق والصنمة, كما شن غارات على موقع الدفاع الجوي بالحوبان، ومعسكر الأمن المركزي، وجبل العلا على طريق الحوبان.
وأشارت المصادر إلى أن العدوان شن 11 غارة على مناطق وتجمعات سكنية في مديرية موزع تسببت في سقوط شهداء وجرحى وتضرر عشرات المنازل والمرافق فضلا عن تسببها في نفوق أعداد كبيرة من مواشي المواطنين.
وأوضحت المصادر أن هذه الغارات جاءت بعد ساعات من سلسلة غارات وحشية نفذتها الليلة الفائتة طائرات العدوان السعودي الأمريكي الغاشم مستهدفة مواقع مدنية في مدينة تعز وأدت إلى استشهاد مدنيين في منطقة الحوبان بعد استهداف طائرات العدوان محوى للمهمشين فضلا عن استهدافها تجمعات مدنية في مناطق الأقروض وجبل الشامر ونجد قسيم في مديرية المسراخ.
وأكدت أن الغارات الوحشية للعدوان الغاشم على مبنى المعهد التقني بحيفان أدت إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة سبعة بجروح متفاوتة.
ولفتت المصادر إلى استمرار جرائم العدوان الغاشم في استهداف المرافق الصحية والطبية، مشيرا إلى أن غاراته استهدفت بالصواريخ مستوصفا طبيا مغلقا على طريق الشويفة بمديرية خدير ما أدى إلى تدميره.
وفي محافظة لحج شن طيران العدوان السعودي 7 غارات على منطقة الشريجة  استهدفت البنية التحتية والمنشآت العامة والخاصة بالمديرية.
إلى ذلك عاود العدوان قصف العاصمة صنعاء بسلسلة غارات عنيفة  في وقت متأخر من الليل، استهدفت عددا من المناطق.
وأوضحت مصادر محلية أن طيران العدوان شن سلسلة غارات على العاصمة استهدف ناقلة مشتقات نفطية في منطقة ذهبان وعدة غارات على جبل نقم وخشم البكرة كما طال القصف منازل المواطنين في منطقة صرف.
وفي محافظة صنعاء أوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف مخزنا للمحروقات تابعا لشركة يمن موبايل في جبل حروة ما أدى إلى احتراق المخزن بالكامل.
واستنكر المصدر همجية العدوان وتعنته واستمراره في استهداف مقدرات اليمن وبنيته التحتية.. داعيا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية وكل الأحرار إلى التدخل لإيقاف العدوان على يمن الحكمة والإيمان.
وكثف العدوان غاراته على  محافظة مارب  حيث شن 25 غارة على عدد من مديريات المحافظة خلفت دمارا هائلا في البنية التحتية ومنازل المواطنين.
وقالت مصادر محلية أن طيران العدوان استهدف مدرسة الفقيد محسن بن طالب الشريف بمنطقة الأشراف التابعة لمديرية حريب بيحان، ما أسفر عن تدميرها كلياً  كما استهدف شبكة اتصالات تابعة لشركة يمن موبايل بحريب بيحان ما أدى الي تدميرها وخروجها عن الخدمة .
وأوضحت المصادر أن الطيران المعادي شن أكثر من 10 غارات جوية على مديرية صرواح، استهدفت الخط العام الرابط بين صنعاء ومارب وجبل هيلان ومنطقة الحقيل دون وقوع ضحايا، كما حلق طيران العدوان والطائرات التجسسية بكثافة في سماء المحافظة.
وفي محافظة الحديدة عاود طيران العدوان استهداف الصيادين بجزيرة عقبان، حيث قصفت طائرات نوع “اباتشي” الجزيرة بعدة غارات.
وأوضح مصدر أمني في الحديدة أن طائرات العدوان نوع “أباتشي” استهدفت جزيرة عقبان بسلسلة غارات متتالية.
وفي محافظة صعدة جدد طيران العدوان السعودي قصف المحافظة بسلسلة غارات مكثفة استهدفت منازل المواطنين والمزارع والمحلات التجارية.
واستشهد  مواطن وجرح أخر جراء قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي لعدد من المحلات التجارية بمنطقة الحمزات بمديرية سحار محافظة صعدة.
وأوضح مصدر أمني بمديرية سحار أن طيران العدوان استهدف بغارتين عددا من المحلات التجارية ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة أخر إضافة إلى تدمير واحتراق عدد من المحلات التجارية وتضرر منزل مواطن، وشن العدوان غارتين على منطقة الشوارق بمديرية رازح .
وأدان المصدر تعمد العدوان الغاشم استهداف مقومات حياة المواطن بمحافظة صعدة .. مؤكداً أن العدوان لم يعد يستثن شيئاً في المحافظة .
وكان العدوان واصل غاراته الهستيرية  حيث شن سلسلة غارات عنيفة في وقت متأخر من الليل أمس الأول، على عدد من محافظات الجمهورية، حيث استهدف وادي عزان بتعز بـ 9 غارات كما قصف إدارة أمن مديرية الشريجة بمحافظة لحج واستهدف قرية عويقة الواقعة بين ادارة الأمن وجامع الشريجة.
وشن العدوان غارة جوية أسفل جبل النهدين بالعاصمة صنعاء، و10 غارات على منطقتي الصوح والقمع بمديرية كتاف بمحافظة صعدة  و4 غارات على جبل الشبكة بمديرية حيران حجة.

قد يعجبك ايضا