أكثر من 100 غارة استهدفت العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة والجوف والبيضاء

 

العدوان السعودي يستهل شهره الثامن بسفك دماء 35 مواطناً بينهم 20 طفلاً و3 نساء

الثورة/ محمد الفائق

استهل العدوان السعودي يومه الأول من شهره الثامن بسفك دماء عشرات اليمنيين وإزهاق أرواح الأطفال والنساء والآمنين في منازلهم دون أي رادع أو وازع ديني أو قيمي أو إنساني، متجاوزاً حدود السماء وقوانين الأرض، ضارباً بكل المواثيق والمعاهدات الدولية عرض الحائط.
مائة غارة ويزيد شنها طيران العدوان الغاشم يوم أمس بصورة هستيرية وجنونية استهدفت منازل ومدارس وأحياء سكنية وطرقات في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات وأسفرت عن استشهاد وجرح 35 مواطناً بينهم 20 طفلاً و3 نساء.
ففي العاصمة صنعاء استهدف طيران العدوان السعودي الغاشم بسلسلة من الغارات العنيفة ظهر أمس عدة مناطق في مديرية معين.
وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان السعودي قصف محطة لبيع المشتقات النفطية في منطقة شملان السكنية ما أدى إلى جرح ثلاثة أطفال تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج ، كما الحق أضرارا بالغة بالمباني السكنية ومنازل المواطنين المجاورة .
وأشار المصدر إلى أن العدوان السعودي في يومه الرابع عشر بعد المائتين قصف أيضا أرضية لأحد المواطنين في منطقة السنينة بمديرية معين ما أدى إلى تضرر عدد من المباني السكنية ومنازل المواطنين في المنطقة وتهشم وتكسر النوافذ.
وفي محافظة صنعاء استشهد مواطنان وجرح عشرة آخرون في استهداف طيران العدوان السعودي لمديرية بني حشيش.
وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان السعودي عاود استهداف مدرسة مقريش بوادي رجام بعدة غارات، ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وجرح عشرة آخرين وتدمير ما تبقى من المدرسة بعد ساعات من غارات مماثلة.
كما جرح أربعة أطفال وامرأة في غارة لطيران العدوان السعودي على مديرية همدان بمحافظة صنعاء.
وأوضح مصدر أمني لـ (سبأ) أن الطيران استهدف مزرعة بمنطقة شملان، ما أدى إلى جرح أربعة اطفال وامرأة وإحداث أضرار بالمزرعة.
وفي سنحان جرح سبعة أطفال وامرأة بسلسلة غارات شنها طيران العدوان السعودي على ضبوة بمحافظة صنعاء.
وأشار مصدر محلي إلى أن طيران العدوان استهدف منطقة ضبوة بأربع غارات أسفر عن تدمير منزلين على ساكنيها ما أدى إلى جرح سبعة أطفال وامرأة حالتها خطرة.
كما شن طيران العدوان غارتين على منطقة السواد محدثة أضرارا في الأراضي الزراعية.
كما شن طيران العدوان السعودي الغاشم أربع غارات على منطقة العرقوب في مديرية الطيال بمحافظة صنعاء مخلفة أضراراً في الأراضي الزراعية.
وفي محافظة الجوف استشهد أربعة مواطنين وجرح آخرين بقصف طيران العدوان السعودي على مديرية خب والشعف.
وأوضح مدير عام مديرية خب والشعف صالح محمد ثيبة أن طيران العدوان استهدف مناطق سكنية في سوق الخميس، ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين من أسرة واحدة بينهم امرأة وطفلان وأصيب آخرون بجروح وتدمير منازلهم.
وأشار ثيبة إلى أن العدوان السعودي استهدف تلك المناطق السكنية للمرة الثانية.
وفي صعدة جدد العدوان السعودي غاراته على منطق وقرى متفرقة في المحافظة.
مصادر محلية أوضحت أن طيران العدوان السعودي استهدف ناقلة مياه في الطريق الرابط بين مديريتي ساقين وحيدان ما أدى إلى تدميرها، كما شن العدوان الغاشم سلسلة غارات على منطقة كهلان بمحيط مدينة صعدة محدثاُ دماراً كبيراً.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن أربع غارات على مديرية باقم أدت إلى استشهاد وجرح عدد من المواطنين.
وفي محافظة البيضاء، استشهد مواطن بغارتين لطيران العدوان السعودي استهدفت مزارع مواطنين بالقرب من دار النجد شمال شرق مدينة رداع.
كما شن العدوان السعودي غارة استهدفت منزل المواطن أحمد مسعد العرامي في منطقة غزان مديرية العرش وهو الاستهداف الثاني للمنزل.
وقوبلت هذه الغارات الجنونية للعدو السعودي بتنديد واسع طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتها الكاملة تجاه جرائم العدوان السعودي بحق الشعب اليمني وتدمير مقدراته وبنيته التحتية.
وفي محافظة حجة استشهد مدير مستشفى حرض وجرح عدد من المواطنين جراء استهداف طيران العدوان السعودي للطريق العام بين مديريتي عبس وحرض .
وأوضح مصدر محلي لـ(سبأ) أن طيران العدوان شن غارات على الطريق الرابط بين عبس وحرض، مستهدفاً المواطنين ما أدى إلى استشهاد مدير مستشفى حرض وجرح عدد من المواطنين .
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي شن عدة غارات على مناطق متفرقة في مديرية عبس.

قد يعجبك ايضا