تفاعل جماهيري وشعبي مع الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية

 

سبأ/ الثورة/ رداع/ محمد المشخر

تشهد الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية تفاعلاً كبيراً لليوم الخامس عشر على التوالي من قبل شرائح المجتمع الشبابية والسياسية والقبلية في أغلب مدن ومديريات ومحافظات الجمهورية, الأمر الذي يؤكد على تلاحم الشعب اليمني وتراحمهم ووقوفهم صفاً واحداً ضد العدوان السعودي الغاشم ومرتزقته الذين باعوا وطنهم وتحالفوا مع الشيطان لقتل أبناء جلدتهم وتدمير مقدرات شعب بأكمله.
حيث دشن محافظ البيضاء علي محمد المنصوري أمس فعاليات الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثواتب الوطنية التي انطلقت بمدينة رداع أمس وتشمل مختلف مديريات المحافظة.
وفي التدشين وأوضح المحافظ المنصوري أن وثيقة الشرف القبلية تهدف إلى ترسيخ الثوابت الوطنية وتعزيز دور القبيلة في مواجهة العدوان السعودي ودحر مخاطره. مشيرا إلى أن التفاعل الكبير من أبناء القبائل في مختلف المحافظات مع الحملة المليونية يجسد التلاحم والتضامن الكامل بين أبناء الوطن في حماية البلاد من أي عدوان أو مؤامرات .
ولفت المنصوري إلى أن الوثيقة الهادفة إلى تعزيز وتأصيل دور القبيلة في التصدي للغزاة والدفع بدورها ا?يجابي في تسيير شؤون المجتمع في مختلف نواحي الحياة، تؤسس لعمل موحد وحضاري لقبائل رداع.
ودعا المنصوري إلى ضرورة الالتفاف حول الوثيقة لما من شأنه تعزيز عزة وكرامة أبناء الشعب اليمني وحماية مكتسباته ومنجزاته ومقدراته الوطنية التي تتعرض للعدوان من قبل قوى التحالف.
وقال محافظ البيضاء: إن توافد أبناء قبائل رداع خير دليل على موقفهم الوطني وحرصهم على التآخي والتعاون وتأكيدهم على رفض العدوان وأي صراعات أو محاولات للنيل من أمن الوطن واستقراره ” .. لافتاً إلى أن أبناء المحافظة سيظلون كعادتهم سباقين لخدمة الوطن والمواطنين.
وألقيت عدد من الكلمات عن أبناء القبائل والشخصيات الاجتماعية في رداع، أشادت في مجملها بالأدوار الوطنية لأبناء القبائل في مواجهة الغزاة
والطامعين وكذا العدوان السعودي على اليمن. ودعت الكلمات إلى تعزيز التلاحم والصمود في مواجهة العدوان والحفاظ على السلم الاجتماعي بالمحافظة ومنطقة رداع.
وطالبت الكلمات أبناء رداع إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها اليمن جراء العدوان السعودي الغاشم والوقوف صفا واحدا في مواجهة كافة التحديات بما يسهم في الدفاع عن أمن واستقرار البلاد وحماية مقدراته ومكتسباته.. وأكدت أن العدوان لن يزيد الشعب اليمني إلا قوة وثبات وتماسكاً وصلابة.
وفي صنعاء شهدت مديرية بني الحارث توافداً كبيراً لأبناء ومشائخ ووجهاء وقبائل المديرية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية في مرحلتها الثانية التى دشنت أمس لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية تحت شعار نحو دور قبلي فاعل في مواجهة الغزاة والمعتدين وأدواتهم.
وأكد المتوافدون في التدشين الذي حضره وكيل أمانة العاصمة لقطاع الوحدات الإدارية علي الفقري استعدادهم للتصدي ومواجهة العدوان الظالم والغاشم والتضحية بأنفسهم وبما يملكون لدحر الغزاة وتطهير اليمن منهم ومن المرتزقة والعملاء والخونة.
وأكد رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام أن الوثيقة أتت لتعيد للقبيلة دورها ومسؤوليتها الوطنية وذلك من خلال تنفيذ بنود الوثيقة وتحمل مسؤوليتها الكاملة سواء من الناحية السياسية والعسكرية والامنية…
بدوره أشار منسق الحملة المليونية إبراهيم الوشلي إلى أن خروج القبائل للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية يعد إدانة واضحة للعدوان السعودي الغاشم ويدل على وقوف الجميع صفا واحدا للتصدي لهذا العدوان الظالم والغاشم الذي تقوده مملكة الشر السعودية وحلفاؤها ومرتزقتها ومن يقف وراءهم “أمريكا وأسرائيل”.
وقال الوشلي: إن القبيلة اليمنية تخرج أسرة واحدة لتعلن للعالم أنها ستقطع اليد التي تمس أمن واستقرار اليمن وتعلن البراءة من الخونة والعملاء والمرتزقة الذين باعوا الدماء الزكية لأبناء ورجال ونساء الشعب اليمني”..مؤكدا أن القبيلة اليمنية سوف تحاكم العملاء والخونة عاجلا أم آجلا وأن التاريخ سيلعنهم والأبناء الذين في بطون امهاتهم وفي أصلاب الرجال.
وقد تخللت فعالية التوقيع زوامل ورقصات شعبية وقصائد شعرية عبرت عن المناسبة في لوحة وطنية معبرة.
حضرالفعالية مسؤول مجلس التلاحم القبلي بأمانة العاصمة الشيخ ناجي السلامي وعدد من أعضاء المجلس المحلي بالمديرية وعدد كبير من مشائخ ووجهاء وعقال وأعيان المديرية.
وتواصلت بمديرية ثلا محافظة عمران أمس فعاليات الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.
وأكد مشائخ وأبناء المديرية أهمية الوثيقة في ترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية والدفاع عن الوطن ومقدراته وصد العدوان الغاشم الذي تقوم به السعودية على اليمن.
وأشاروا إلى أن الوثيقة تكرس ثقافة الأخوة وتماسك المجتمع في القيام بمسؤولياته تجاه حماية اليمن وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه.
كما تواصلت أمس فعاليات الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية في مديريتي الحيمة الداخلية والخارجية بمحافظة صنعاء.
وعبر أبناء ووجهاء المديريتين عن ترحيبهم بهذه المبادرة الوطنية التي تجسد روح التلاحم والإخاء وتعزز تضامن المجتمع ووحدة الصف خاصة وأن الوطن يمر بظروف تستدعي من أبناء الشعب توحيد كلمتهم لمواجهة التحديات والمخاطر.
وجددت قبائل الحيمتين العهد والوفاء للوطن والشعب وأن العدوان السعودي الإجرامي لن يزيدهم إلا إصراراً وثباتاً وصلابة مهما زادت هستيرية الغارات ووحشية العدو الصلف الذي لم يراع حرمة الدين والجار متجرداً عن القيم والأخلاق والضمير الإنساني.
وشددوا أن التوقيع على هذه الوثيقة الهامة والاصطفاف الشعبي الكبير نحوها من كافة المحافظات يعد أولى الرسائل التي تبعثها قبائل اليمن لنظام آل سعود المستبد.. لافتين إلى أن أبناء اليمن سينتصرون على الغزاة ومرتزقتهم مهما كانت التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد الوطن.
وحث أبناء ووجهاء ومشايخ الحيمتين كافة أبناء المديريات في المحافظات على التعاون مع أبطال الجيش واللجان الشعبية وتقديم المزيد من الدعم والقوافل إلى كافة مواقع العزة والشرف والبطولة من أجل دحر عناصر الغزاة والعملاء المرتزقة وتلقينهم المزيد من الدروس.
كما تتواصل بمختلف مديريات محافظة المحويت ومنذ مطلع الأسبوع الفائت فعاليات حملة الشرف المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية من قبل مختلف الشخصيات الاجتماعية والمثقفين والأدباء والأكاديميين وقادة الرأي وأعضاء المجالس المحلية ومسؤولي السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات والأحزاب والمنظمات المدنية والجماهيرية .
ويتوافد ابناء محافظة المحويت في تظاهرات جماهيرية كبيرة في كل المديريات والعزل والقرى يومياً للتوقيع على هذه الوثيقة الهادفة إلى توحيد الصف المجتمعي لابناء اليمن في مواجهة العدوان السعودي الغاشم ورفض المهادنة لمناصري العدوان من العملاء والمأجورين والمرتزقة الذين تنازلوا عن ضمائرهم وأعراضهم بحفنة من المال المدنس .
وأكد وجهاء محافظة المحويت إجماعهم على هذه الوثيقة العرفية الهامة كون توقيعها يمثل رسالة حية وقوية لدول وشعوب العالم ولأعداء اليمن والأمة من الأمريكان والصهاينة وأذنابهم من آل سعود وعملائهم في الداخل ان الشعب اليمني شعب عصي يأبى الضيم ولا يعرف شهيقاً غير استنشاق هواء الايمان بالله والعزة والكرامة وان زفير هذا الشعب شديد البأس إذا اشتد الضراب وإنما يسبق اليأس اليماني حكمة يمانية .

قد يعجبك ايضا