النت وسعرات المستخدم!!

عارف الأتام

 - اعتاد التجار وأصحاب السلع والوكلاء والشركات في اليمن على الإعلان لتخفيضات كبيرة ومتوسطة وبنسب متفاوتة بمناسبة أو بدون مناسبة وهناك من يتحذلق أكثر على المستهلك
عارف الأتام –
اعتاد التجار وأصحاب السلع والوكلاء والشركات في اليمن على الإعلان لتخفيضات كبيرة ومتوسطة وبنسب متفاوتة بمناسبة أو بدون مناسبة وهناك من يتحذلق أكثر على المستهلك حيث يكتب أو يعلن عن أسعار مغرية وهات يا عبارات كلها تريد خدمة المستهلك ومراعاة حالته الشرائية وإمكانياته المادية ولكنها في حقيقة الأمر هي لا تستهدف غير جيب المستهلك وبصورة ملتوية وغير نزيهة تجد وأنت تتجول في الشوارع من ينادي على تخفيضات وبأسعار زهيدة وعندما تقترب تكتشف السر وهو أن البضاعة المعروضة تالفة أو اقتربت من الانتهاء!! أو أنها تقليد هذا في الشوارع أما في المحلات والمعارض قد تجد إعلان أو يافطة أمام المحل أو توزع عليك برشور أو تجده في إعلانات وسائل الإعلام المختلفة يبشر المواطنين بعروض خيالية وتخفيضات كبيرة وعندما تدخل للشراء أن كنت حذقا فسترى أنه لا تخفيضات ولا هم يحزنون وأن مصداقية الأمر لا يتعدى كتابته فقد تجد البضاعة قد عفا عليها الزمن أو أن سعرها الفعلي هو ما يعرض نظرا لتواضعها أما إذا انطلى عليك واشتريت فستكشف زوجتك عملية استغفالك وتعطيك معلومة المنتج وسعره الحقيقي.
وهذا الأمر من الاستغفال للمواطنين من التجار يتواجد في بعض المؤسسات والجهات الحكومية أيضا فقد تعلن جهة عن تخفيضات 80% للصحفيين في رحلاتها وفي حقيقة الأمر لا يوجد تخفيض ولا هم يحزنون وإن وجد فهو لا يصل 5% مما تم الاتفاق عليه وليس أعلن عنه! وكذلك عند المستشفيات ولو أن هناك اتفاقيات إلا أنهم يتحايلون عليها بشكل أو آخر وعندما تأتي إلى “يمن نت” فإنك لن تحيد بها خارج ما سبق مع أني وبصراحة معجب بــ”يمن نت” لأنها صرحت وأوفت بما صرحت به دون نقص بل أبدعت فقد صرحت بأنها سوف تخفض الأسعار لمستخدمي النت وفعلا ماهي إلا أيام حتى خفضت الأسعار ولكن مستخدمي النت أبدوا استياءهم الشديد من “يمن نت” دون وجه حق!! بسبب بطئ خدمة النت وترديها ولكني لا أرى ما يستحق الحنق على هذه الشركة التي نفذت وعدها وقامت بدور وزارة الصحة من خلال حرق دهون المستخدمين وسعراتهم الحرارية عبر إبطاء سرعة النت أو فصلها فالمواطنون عايشين في رخاء ونعيم يجلب السمنة والأمراض المتنوعة!! ويجب أن تسهم في التنمية المجتمعية وهو جهد جبار تؤديه يمن نت بدل وزارة الصحة التي لا تقوم بالتوعية الوقائية ويعتبر براءة اختراع ولكن المستخدمين ما يقدروا!! وأنا منهم, ويبدو أن التصريح كان يقصد السعرات فالتبس الأمر على المصرح وقال الأسعار أو أنه يفهمها على هذا النحو!!

قد يعجبك ايضا