مجموعات الجيش والأمن الاربع تقر خطط عملها التفصيلية

< صنعاءسبأ

< صنعاء/سبأ -
أقرت مجموعات العمل الاربع المنبثقة عن فريق عمل أسس بناء الجيش والأمن بمؤتمر الحوار الوطني الشامل أمس خططها التفصيلية للشهرين القادمين الهادفة إلى بناء الجيش والأمن على اسس وطنية ومهنية .
وتتضمن الخطط الخطوات التنفيذية والمهام والأنشطة التي ستنفذها المجموعات لترجمة اهداف الخطة العامة للفريق وكذا متطلبات التنفيذ والمخرجات المتوقعة.
وأوضح رئيس مجموعة أسس بناء الجيش حاتم علي أبو حاتم لـ(سبأ) أن خطة عمل المجموعة تهدف إلى تقييم الوضع الحالي للقوات المسلحة.. مشيرا إلى أن الخطة تتضمن متابعة ما وصلت إليه هيكلة الجيش والنزول الميداني للجهات المستهدفة والمتمثلة بوزارة الدفاع وهيئة رئاسة الاركان والجهات التابعة لها وكذا لجنة اعادة هيكلة الجيش ولجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار .
ولفت إلى أن الخطة تتضمن النزول الميداني إلى المنطقة العسكرية الأولى بمدينة سيئون محافظة حضرموت والكلية البحرية بمحافظة الحديدة والمؤسسة الاقتصادية فضلا عن جمع المعلومات والبيانات ذات الصلة بمهام المجموعة .
من جانبه أوضح رئيس مجموعة أسس بناء الأمن محمد عبدالله عبدالقوي ان خطة المجموعة تستهدف تقييم الوضع الراهن في الجهاز الأمني ممثلا بوزارة الداخلية والجهات التابعة .. مبينا أن الخطة حددت مجالات العمل والمناطق المستهدفة وخارطة النزول الميداني بالإضافة إلى البيانات والمعلومات المطلوبة لتسهيل عملها .
في حين افاد رئيس مجموعة الاجهزة الاستخباراتية عادل أحمد آل مقيدح أن خطة المجموعة تتضمن الأنشطة التي ستنفذها ميدانيا وتحديد الفئات المستهدفة المتمثلة بجهازي الأمن القومي والسياسي والاستخبارات العسكرية وكذا الجهات التابعة لها والنطاق الجغرافي للنزول الميداني والذي يشمل عددا من المناطق والمحافظات بالإضافة إلى آليات جمع المعلومات والاطلاع عن كثب عن المهام التي تقوم بها الاجهزة الاستخباراتية وبلورة المقترحات لتطوير آليات عملها.
بينما اشار رئيس مجموعة عمل المبعدين قسرا على حسن زكي أن خطة المجموعة تتضمن تحديد الجهات والمهام التنفيذية للمجموعة وجمع البيانات بشأن عودة كل المبعدين والمقاعدين قسريا من أبناء المحافظات الجنوبية في اعقاب حرب صيف 94 وكذا المبعدين إثر حروب صعدة الست .. مبينا أن خطة المجموعة تتضمن النزول الميداني إلى الوزارات والجهات المعنية والتواصل مع لجنة معالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم في المجالات المدنية والأمنية والعسكرية في المحافظات الجنوبية وذلك بهدف جمع قاعدة معلومات وبيانات وغيرها من المهام الهادفة تنفيذ مهام المجموعة .
وكان أعضاء وعضوات مجموعات العمل الاربع استمعوا في جلسة أمس إلى عرض من ميسر الفريق عدنان قطينة حول آليات العمل الميداني والمشاركة المجتمعية بالإضافة إلى كيفية إدارة اللقاءات الميدانية والنقاشات وجلسات الاستماع وجمع المعلومات.

قد يعجبك ايضا