نتفاءل بمستقبل أكثر مصداقية للمغتربين

يوسف يحيى مصلح –
لا أحد يستطيع إنكار المجهود الرائع و الكبير لوزير المغتربين  الأخ مجاهد القهالي الذي جعل وزارته من أنشط الوزارات في متابعة  شؤون المغتربين  وبدأ يعمل بصمت بعيدا◌ٍ عن ضوضاء الإعلام حتى أن الإعلام بدأ يبحث عنه بعدما أبرز هو وزارته من خلال إنجازاتها الحيوية ومن أبرزها إنشاء وتشكيل المجلس الأعلى لرعاية المغتربين اليمنيين الذي اصدر الرئيس عبد ربة منصور هادي بقرار جمهوري ويحمل القرار رقم (128) لسنة 2012م.
فإننا ومن خلال نفس هذه الصحيفة نود إن نتقدم للسيد الوزير بخالص الشكر والتقدير على تفضله بقبول الدعوة واستماعه إلى أهم قضايا ومشاكل المغتربين ومعالجة الوضع الحالي مع المسؤولين السعوديين ومحاولة إمكان إعادة امتيازات ما قبل حرب الخليج إلى اليمنيين المقيمين في المملكة. وكل المؤشرات تدل على إن تلك الامتيازات ستعاد قريبا◌ٍ.
ونحن نؤكد الدور المهم للمغتربين اليمنيين في دعم اقتصاد وطنهم والمساهمة في مسيرته التنموية¡ ونحن نتطلع إلى وزارة شؤون المغتربين  إن تعمل انطلاقا◌ٍ من مسؤوليتها تجاه هذه الشريحة المهمة على النظر في كل القضايا التي تهم المغتربين والعمل على معالجتها بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة.
والانتقال من الأقوال إلى الأفعال . كما أن اليمنيين يحبون السعودية ويعتبرونها بلدهم الثاني ويمارسون المواطنة بسلام فيها وكل ما يتمنوه هو تركهم يعملون بسلام طلبا◌ٍ للرزق.. وكل ما يتمنوه من أشقائهم في السعودية هو أن يعاملوهم كأقل تقدير كما يعاملون الباكستانيون والهنود وغيرهم رغم أنه يجب أن يكون هناك خصوصية وأفضلية فنحن اليمنيون العاملون من أكفأ الأيادي  العاملة¡ ونحن أشقاء وجيران قبل كل شيء ..
ورغم ما نسمع من أخبار هنا وهناك عن فتح باب سوق العمل الخليجي لليمنيين إلا أنها تضل مجرد كلمات تنشر في الصحف ووسائل الإعلام فلماذا¡ وإلى متى يضل الوضع كما هو عليه¿
نتطلع من سيادة الوزير أن يبذل أقصى الجهد من أجل إنجاح كافة الأعمال التي تسهم في خدمة المغترب اليمني وعيشه على هذه الأرض الطيبة مساهما◌ٍ بماله وخبرته في تحقيق النمو والازدهار للوطن الحبيب اليمن وللوطن الثاني الذي يعيشون فيه وبين أهله المملكة العربية السعودية. 
ومن هنا وبعد أن غربت شمس عهد قديم وبزغت شمس عهد جديد هل يحق لنا إن نتفاءل بمستقبل أكثر مصداقية . وهل سيكون لوزارتنا شأن في حياة المغترب اليمني وحماية حقوقه ومتابعة قضاياه نتمنى أن تعامل من قبل حكومة الوفاق بنفس درجة تعاملها مع الوزارات المماثلة كوزارة الخارجية مثلا◌ٍ أو كغيرها من الوزارات فقطاع المغتربين اليمنيين بحاجة سريعة للاهتمام لحل مشاكله وتوفير الرعاية والحماية له ولماله وعرضه داخل الوطن وخارجه ونتمنى ثم نتمنى إن يكون للمغتربين نصيب من اهتمام القيادة السياسية بهم .

قد يعجبك ايضا