اختتام فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية بمحافظة البيضاء

البيضاء / محمد المشخر –

> أنهى ثلاثة آلاف وخمسمائة شاب وشابة من مختلف مديريات محافظة البيضاء أمس مشاركتهم في 12 مركزا صيفيا في مختلف مديريات المحافظة تحت شعار “معا لتعزيز الهوية الوطنية وبناء القدرات وتنمية المهارات الشبابية”.
وأكد مدير مكتب الشباب والرياضة بمحافظة البيضاء عبدالله أحمد الثريا في تصريح لـ«الثورة» نجاح هذه المخيمات التي استمرت شهرا كونها لامست جوانب كثيرة تهم الشباب تركزت برامجها على تعليم الحاسوب واللغات والتنمية البشرية والجوانب الرياضية والكشفية والإرشادية¡ وإقامة العديد من المسابقات في حفظ وتلاوة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية والمسابقات الثقافية والفنية والإبداعية وإقامة العديد من المحاضرات الفكرية المعززة لقيم الوحدة الوطنية والدولة المدنية الحديثة.
وأشار الثريا إلي أن هذه المخيمات مكنت الشباب من اكتساب مهارات تساعدهم في تنمية إبداعاتهم ورفع مستواهم وقدراتهم العلمية وتعزيز الوحدة الوطنية ومفهوم الدولة اليمنية الحديثة وغرس روح التسامح والإخاء ونبذ العنف والفرقة بين أبناء الشعب الواحد وتعميق الوعي والولاء الوطني في أوساط المشاركين ¡ إضافة إلى إعدادهم بدنيا وفكريا لأداء رسالتهم السامية في المجتمع¡ وتعزيز لغة الحوار في أوساط الشباب واستثمار أوقات الفراغ لدى الشباب خلال الإجازات الصيفية بما يعود بالنفع والفائدة على المشاركين والمجتمع والعمل على تنمية معارفهم وصقل مهاراتهم وقدراتهم العلمية والعملية.
وأشاد رئيس للجنتة الفنية الثريا بتعاون وزارة الشباب والرياضة وقيادة محافظة البيضاء والمؤسسات التعليمية والتدريبية في تسهيل كافة الأنشطة للشباب والشابات والعمل على إنجاحها وتذليل الصعاب.. موضحا◌ٍ أن مكتب الشباب والرياضة سيقوم بتقييم هذه الأنشطة والفعاليات.. لافتا بأن قيادة محافظة البيضاء حريصة على إقامة ثلاثة مراكز صيفية بإبداعات الشباب في مختلف المجالات وصقل مواهبهم وإكسابهم المهارات والحرف التي تساعدهم على المساهمة في بناء المجتمع اليمني الجديد.

قد يعجبك ايضا