يجب عكس مفاهيم مكافحة الفساد في أداء العاملين بمختلف مؤسسات الدولة

صنعاء/سبأ –
أكدت نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتورة بلقيس أبو اصبع¡ أهمية عكس مفاهيم مكافحة الفساد في أداء العاملين في مختلف مؤسسات الدولة والسير في اتجاه تحقيق هذا الهدف.
وأشارت الدكتورة أبو أصبع في اختتام دورة تدريبية خاصة بتعزيز قيم الشفافية والنزاهة لموظفي شركة النفط اليمنية أمس بصنعاء¡ إلى أهمية النشر والتوعية بمفاهيم مكافحة الفساد والعمل على رفع مستوى الوعي في هذا الخصوص لإيجاد شراكة حقيقية في مجال مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والنزاهة.
وقدمت أبو أصبع عرضا عن الهيئة ومهامها وإنجازاتها خلال الفترة الماضية في مجال البناء التنظيمي والهيكلي والمؤسسي واللوائح المنظمة لعمل الهيئة¡ وفي مجال تفعيل قانون مكافحة الفساد من خلال التحري والتحقيق والمتابعة القضائية¡ والوقاية من الفساد¡ والتوعية والتثقيف وغيرها.. مبينة أن أهم أولويات المرحلة الراهنة هو مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والنزاهة.
من جانبه أكد المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية الدكتور منصور البطاني أهمية تكاتف جهود الجميع لتحسين مستوى الأداء ورفع كفاءة العمل بما ينعكس إيجابا على أوضاع موظفي شركة النفط اليمنية وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام باعتبار الشركة من شركات القطاع العام التي تعنى بتسويق المنتجات النفطية في عموم المحافظات.
ولفت الدكتور البطاني إلى ضرورة تنظيم دورات متخصصة للعاملين في شركة النفط في المجالات الإدارية والمالية وكذا الفنية باعتبارها أساس عمل الشركة.. مثمنا جهود الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد واهتمامها في المساهمة في تنظيم هذه الدورة التدريبية النوعية.
وحث المدير التنفيذي المشاركين في الدورة على تطبيق ما تضمنته من برامج تدريبية بما ينعكس على أدائهم في الواقع وعلى عمل شركة النفط اليمنية بشكل عام.
وتلقى المشاركون في الدورة التي نظمتها على مدى ثلاثة أيام شركة النفط اليمنية بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد معارف حول مفاهيم الفساد وأنواعه وطرق مكافحته والحكم الرشيد والآليات الوطنية والدولية لمكافحة الفساد والرقابة ومكافحة الفساد في القطاع النفطي والتشريعات الوطنية والدولية.
حضر الاختتام رئيس قطاع التحري والتحقيق بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد محمد سنهوب ونائب مدير شركة النفط اليمنية للشئون المالية والتجارية عوض حمران.

قد يعجبك ايضا