محافظ حضرموت يوجه بالتحقيق في أحداث ساه

المكلا/سبأ –
وجه محافظ حضرموت خالد سعيد الديني بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء للنظر في الأحداث المؤسفة التي وقعت يوم أمس الأول أمام بوابة القطاع النفطي رقم (10) بمديرية ساه الذي تعمل به شركة توتال النفطية.
وتضمن التوجيه أن ترفع اللجنة التي تضم في عضويتها مدير أمن والوادي والصحراء وعضو المجلس المحلي بالمحافظة ممثل المديرية في المجلس والمدير العام للمديرية ومدير عام مكتب النفط والمعادن بالوادي والصحراء وممثلا◌ٍ عن شركة توتال النفطية¡ تقريرها إلى السلطة المحلية بالمحافظة في غضون أربعة أيام.
جرى ذلك خلال لقائه أمس بالمكلا مع قيادات المجلس المحلي بمديرية ساه وممثلي المجتمع المدني فيها بحضور عضو المجلس المحلي بالمحافظة عمر سالم بن حلمان الجابري.
وأكد اللقاء على ضرورة احترام الاتفاقات والوعود السابقة التي أبرمتها قيادة شركة توتال النفطية مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية وذلك بشأن إيجاد آلية لتنظيم العمالة في الشركة.
وشدد المحافظ الديني على ضرورة تنسيق العلاقة بين الشركة والسلطة المحلية والمجتمع المحلي في المديرية بما يسهم في خدمة النفع العام¡ داعيا◌ٍ إلى إزالة الاحتقانات والتوترات وخلق المزيد من الثقة المشتركة والعمل على تطبيق اللوائح الخاصة بتنظيم العمالة والاستفادة المثلى من الخدمات التي تقدمها الشركة في التنمية الاجتماعية.
كما تفقد محافظ حضرموت خالد سعيد الديني أمس سير العمل في محطتي التوليد الكهربائية في المنورة وخلف بالمكلا.
واستمع من الفنيين والمهندسين في المحطتين إلى طبيعة سير العمل فيهما والجهود المبذولة لتأهيل بعض المولدات الكهربائية التي خرجت عن التشغيل وإعادتها للجاهزية وإجراء أعمال الصيانة المستمرة لهذه المولدات.
وأشاد المحافظ الديني بالجهود الطبية المبذولة من قبل الفنيين والعاملين في قطاع التوليد وتوظيفهم للإمكانيات المتاحة لإصلاح المولدات الكهربائية والقيام بالصيانة الدورية لها¡ مشددا◌ٍ على ضرورة إيلاء المزيد من الاهتمام بالجوانب الفنية والتشغيلية والعمل على دراسة متطلبات قطاع التوليد بما في ذلك إصلاح وإعادة تأهيل المولدات الكهربائية في المحطتين وإمكانية إدخالها بصورة عاجلة للتشغيل لتغطية العجز الراهن في توليد الطاقة الكهربائية.

قد يعجبك ايضا