تنفيذي ريمة يناقش مستوى أداء الأجهزة الحكومية

ريمة/سبأ –

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة ريمة في اجتماعه أمس برئاسة المحافظ علي سالم الخظمي عددا◌ٍ من تقارير المكاتب التنفيذية والأجهزة الحكومية حول مستوى أدائها الفني والإداري والخدمي والتنموي للنصف الأول من العام الجاري.
وتطرق الاجتماع¡ الذي ضم أمين عام المجلس المحلي حسن العمري¡ إلى الآليات الفنية التي أعدتها المكاتب الحكومية الخاصة بتوزيع الموظفين الجدد حسب التخصصات والمؤهلات¡ خاصة◌ٍ المهندسين الذي يعول عليهم إجراء الدراسات والتصاميم والجدوى لمشاريع المحافظة المستقبلية في جميع المجالات الخدمية.
وأكد الاجتماع ضرورة توزيع المهندسين على جميع المرافق والأجهزة الحكومية وفق الاحتياجات وبحسب القدرة والطاقة الاستيعابية المحددة في نظم وهياكل الجهات الحكومية التي تعد أداة وأجهزة للسلطة المحلية في تنفيذ جميع الخطط والبرامج المحلية.
وأشار المحافظ إلى أن شهري يوليو الجاري وأغسطس القادم سيتم فيهما إجراء جميع الدراسات والتصورات والمقترحات بشأن تنفيذ المشاريع للأعوام القادمة ضمن الخطة الخمسية (2011/2015م)¡ وحصر جميع احتياجات ومتطلبات هذه الفترة وما يتطلبه المجتمع على مستوى جميع مناطق المحافظة الريف منها والحضر¡ منوها◌ٍ بالدور الفعال والإيجابي لجميع أجهزة الدولة بالمحافظة في الإسهام الجاد والفاعل في تنمية موارد المحافظة نظرا◌ٍ لاحتياجها إلى لكثير من الاهتمام وبذل الجهود لتحسين أوضاعها الاجتماعية والاقتصادية الخدمية والتنموية.
وحث على ضرورة الأخذ بكل الطرق والأساليب الكفيلة بالنهوض بالواقع المعيشي والاجتماعي للمجتمعات المحلية بالمحافظة وتلبية احتياجاتهم الأساسية المتمثلة في تنفيذ مشاريع ذات أولوية في المياه والتعليم والصحة والزراعة والطرق وغيرها.
ولفت المحافظ الخظمي أن المحافظة حظيت بتوجيهات رئاسية في تنفيذ المشاريع ذات الأولوية القصوى خاصة المتعثرة نظرا◌ٍ لشحة الإمكانيات المالية التي تعاني منها الحكومة¡ وفي مقدمتها استكمال مشاريع الطرق التي تمثل شرايين الحياة بالنسبة لمحافظة ريمة.
وخرج الاجتماع بالعديد من القرارات والتوصيات الهادفة إلى تحقيق تنمية مستدامة وشاملة تلبي آمال وطموحات وتطلعات أبناء المحافظة.
وفي نفس الإطار استعرضت اللجنة الأمنية بمحافظة ريمة في اجتماعها أمس برئاسة المحافظ علي سالم الخظمي¡ الخطة الأمنية للنصف الثاني من العام الجاري في مختلف المجالات القطاعية والأمنية.
وركز الاجتماع على جوانب الاهتمام بتدعيم وترسيخ دعائم الأمن والأمان بالمحافظة وما تضمنته الخطة من إيجاد وسائل احترازية تمنع وتحول دون وصول أي من عناصر تنظيم القاعدة إلى المحافظة¡ وكذا التحديات في مكافحة الجريمة والتنبؤ بها قبل وقوعها بهدف الحد من وجود أي إخلالات أمنية وضبط كل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وتقويض السكينة العامة.
وأكد الاجتماع ضرورة تعزيز المناطق والمحاور الأمنية¡ خصوصا◌ٍ الأماكن التي يقل فيها تواجد الأجهزة الأمنية والعمل على رفع الجاهزية الأمنية¡ باعتبار أن المحافظة ذات تضاريس وعرة وشاقة يستهويها عناصر التخريب والعابثون بالأمن العام.
وقيøم الاجتماع مستوى أداء الأجهزة الأمنية خلال الفترة المنصرمة من العام الجاري في جميع المجالات والجوانب العامة التي تضمنتها الخطة الأمنية المنبثقة عن الخطة الأمنية الشاملة لوزارة الداخلية.
واستعرض مدير أمن المحافظة العميد محمد القحم أهم الإنجازات التي حققتها الأجهزة الأمنية في ضبط الجريمة ومحاصرتها ودرء مخاطرها ووأدها في مكانها¡ لافتا◌ٍ إلى ما تتمتع به الأجهزة الأمنية من روح ومعنويات عالية تخدم أهداف الأمن وإرساء دعائمه في جميع قرى وعزل ومناطق مديريات المحافظة.
ونوه القحم بأن وزارة الداخلية تولي محافظة ريمة اهتماما◌ٍ خاصا◌ٍ¡ باعتبارها المحافظة الوحيدة التي تقل فيها الاختلالات الأمنية والأعمال التي تعيق الأمن في أوساط المجتمع.

قد يعجبك ايضا