تدشين المخيم الطبي الجراحي المجاني بمحافظة المهرة

المهرة / ريمة/سبأ –

دشن محافظ المهرة علي محمد خودم أمس المخيم الطبي الجراحي المجاني الذي تقيمه منظمة حضرموت الصحية وقافلة الطبيب الزائر من محافظة حضرموت خلال الفترة 3 – 6 من يوليو الجاري.
وأشاد محافظ المهرة خلال التدشين بالجهود المبذولة من قبل طاقم المخيم ومكتب الصحة والسكان وإدارة مستشفى الغيظة المركزي بمستوى الإعداد والتحضير لإقامة المخيم وإنجاحه ¡ ومستوى الإقبال المتزايد من قبل المواطنين وبالتسهيلات المقدمة للمرضى.
وعبر المحافظ خودم عن شكره وتقديره لبعثة الطبيب الزائر على هذه الجهود الخيرة لخدمة الموطنين وتقديم دعم الخدمات العلاجية بصورة مجانية.. مؤكدا دعم السلطة المحلية بالمحافظة للمخيم وتسخير كافة الإمكانيات لإنجاحه وتقديم الخدمات للمواطنين.
من جانبه أوضح الدكتور الطيب بافضل مشرف المخيم بأن المخيم سيقوم خلال الأربعة الأيام المقبلة بتقديم كافة الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية على فترتين صباحية ومسائية حيث يضم المخيم 14 طبيبا◌ٍ متخصصا◌ٍ في أمراض الباطنية والجراحة والقلب والمسالك البولية والنساء والأطفال والعظام والأنف والإذن والحنجرة والعيون والأسنان والعظام والعيون والبصريات بالإضافة إلى العمليات الجراحية بطاقم طبي متكامل من الاختصاصيين والاستشاريين من محافظة حضرموت لإجراء العمليات الجراحية بمختلف أنواعها ( الصغرى والكبرى).
رافق المحافظ خلال عملية التدشين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة سالم عبدالله نيمر ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة احمد محمد عفرير.
من جهة أخرى دشن محافظ ريمة علي سالم الخظمي أمس فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمات الريف بمشاركة 75 معلمة¡ والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بالتعاون من مشروع التعليم الأساسي¡ ويستمر ثلاثة أشهر.
ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركات بمختلف العلوم والوسائل والطرق الحديثة الخاصة بتحسين وضعهن في مجال التعليم ¡ وكذا على علوم نظرية وتطبيقات عامة حول كيفية التعامل مع التعليم الحديث وفنية تعاملاته.
وفي التدشين أكد المحافظ أهمية هذه البرامج طويلة المدى في الارتقاء بنوعية التعليم خصوصا في المناطق الريفية وتعليم الفتاة وما يمثله من جدوى ذات طابع تطويري متعدد الاتجاهات في تحسين وضع المعلمة الريفية.. مشيرا إلى ضرورة تكثيف الجهود لرفع الأداء في مجال التعليم بكل جوانبه باعتباره المرتكز الأساسي والمحور الأول لعملية البناء والتنمية والتعاطي مع معطيات العصر بشكل عام.
وحث الخظمي القائمين على البرنامج التدريبي ضرورة إشراك المتدربات في الحوارات النقاشية والتطبيقات لاستيعاب جميع الأطروحات بهدف إرساء المعلومات في أذهانهن والعمل على تبسيط محاور البرنامج تدريجيا وفهم مضامينه أولا بأول.
إلى ذلك استعرض مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الدكتور عبدالله القليصي أهداف البرنامج ومردوداته الايجابية في خدمة العملية التربوية والتعليمية والسبل الكفيلة بالنهوض بالتعليم من خلال استدامة التدريب والتأهيل للعاملين في الحقل التربوي.. موضحا أهمية تذليل الصعوبات والخروج بالنتائج المرجوة في جميع الخطط والبرامج التطويرية في المجال التعليمي.

قد يعجبك ايضا