في ختام اجتماعات اللجنة اللوزارية اليمنية العمانية المشتركة:

 

الثورة نت:
وقع اليوم بالعاصمة العمانية مسقط على محضر اجتماعات الدورة الحادية عشرة للجنة الوزارية اليمنية العمانية المشتركة التي عقدت على مدى يومين بمسقط برئاسة وزير النقل خالد إبراهيم الوزير ووزير النقل والاتصالات العماني الدكتور خميس بن مبارك العلوي .
وتضمن المحضر الذي وقعه وزيري النقل رئيسي الجانبين في اللجنة المشتركة في البلدين الاتفاق على تعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والزراعية والاتصالات والثروة السمكية والصحة العامة والسكان ¡ كما تضمن التعاون في مجال الشئون البحرية من خلال الاتفاق على تنسيق الجهود المبذولة بين البلدين لمكافحة ظاهرة القرصنة والسطو المسلح ضد السفن وكذا تفعيل التعاون بين رجال الأعمال في البلدين من خلال مجلس رجال الأعمال اليمني العماني المشترك .
كما وقع الجانبان في ختام أعمال الدورة على عدد من اتفاقيات ومذكرات تفاهم للتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات .
حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال التعاون التربوي والتعليمي ¡ تتضمن إقامة علاقات التعاون الثنائية بين المؤسسات التربوية والتعليمية المتناظرة في كلا البلدين بالإضافة إلى تشجيع تبادل الكتب والمناهج الدراسية والنشرات الإحصائية وكذلك تنسيق الجهود في ميادين التعاون الثقافي والعربي والإسلامي والدولي فيما يتعلق بأنشطة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.
كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الشؤون القانونية تتضمن ان تتبادل وزارتي الشؤون القانونية في البلدين تجاربهما وخبراتهما في المجالات القانونية بالإضافة إلى عقد وتنظيم المؤتمرات والندوات المشتركة حول مختلف القضايا والمسائل القانونية .
وفيما أكد الجانب العماني على مواقف السلطنة قيادة وحكومة وشعبا◌ٍ الداعمة لوحدة اليمن وأمنه واستقراره ¡ أبدى الجانب اليمني امتنان الجمهورية اليمنية لمستوى التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين لاسيما مواقف ودعم السلطنة لجهود التنمية في اليمن .
وأكد الجانبان في ختام أعمال اللجنة الوزارية اليمنية العمانية المشتركة حرصهما على تنمية وتوسيع جوانب التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين اليمن وسلطنة عمان في كافة المجالات وأن تنقل علاقات التعاون نقلة نوعية من خلال تحقيق مضامين الاتفاقيات والبروتوكولات إلى الواقع العملي لما من شأنه ترجمة تطلعاتهما المشتركة لرفع مستوى التعاون والشراكة القائمة بين البلدين والشعبين الجارين الشقيقين وتذليل أي صعوبات أو معوقات تعترض ذلك.
 

قد يعجبك ايضا