تعزيز الحراسة على سجن المنصورة بعدن واحتواء شغب بـ «مركزي» تعز

الثورة/حمدي دوبلة –
ما زال هاجس الخوف والقلق يخيøم على عقول مسؤولي مختلف السجون اليمنية إثر حوادث هروب السجناء التي تعددت في الآونة الأخيرة بمختلف المحافظات¡ فيما باشر عدد من تلك السجون في اتخاذ إجراءات مشددة لتعزيز الحراسات فيها.
وقررت اللجنة الأمنية بمحافظة عدن مؤخرا◌ٍ تزويد السجن المركزي بمدينة المنصورة بقوة أمنية إضافية لحراسة السجن تتكون من (75) فردا◌ٍ من قوات الأمن المركزي مع عتادهم لحفظ النظام والقانون داخل السجن¡ بالإضافة إلى طقمين مسلحين بقوام (15) فردا◌ٍ وضابطا◌ٍ من اللواء (120) دفاع جوي بهدف تأمين السجن من الخارج.
وجاء هذا القرار في أعقاب اجتماع اللجنة الأمنية بالمحافظة¡ والذي خصص لمناقشة أوضاع السجن المركزي بالمنصورة وبحث الحلول الكفيلة بمنع هروب السجناء.
وقال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية¡ إن اللواء صادق حيد¡ مدير أمن المحافظة¡ تولى شخصيا◌ٍ الإشراف على الجانب الأمني في السجن وتعزيز الحراسات داخله وخارجه.
وكان عدد من نزلاء سجن المنصورة بعدن قد تمكنوا من الفرار مؤخرا◌ٍ¡ كما شهدت سجون في محافظات الحديدة وتعز وكذلك حضرموت قبل ذلك عمليات هروب مماثلة ألقت بكثير من التساؤلات حول إجراءات الحراسة المتبعة في تلك السجون.
إلى ذلك قالت إدارة السجن المركزي بمحافظة تعز إنها تمكنت من احتواء شغب وقع في ساعة متأخرة من مساء الأول الخميس بالمركز (أ) التابع للقسم العام بالسجن¡ مشيرة◌ٍ إلى أنها استعانت بـ (8) أطقم من الأمن المركزي و(5) دوريات من شرطة النجدة للسيطرة على الشغب¡ موضحة◌ٍ أنها فتحت تحقيقا◌ٍ في الحادثة لكشف المحرضين على أعمال الشغب¡ ومؤكدة◌ٍ أن الأمور في السجن تحت السيطرة.

قد يعجبك ايضا