منتخب السلة يخسر أمام إيران ولبنان في بطولة غرب آسيا


عمان/ احمد مظفر –
اخفق منتخبنا الوطني لكرة السلة في لقائه الثاني أمام نظيره المنتخب اللبناني أمس الأول عندما خسر المباراة بنتيجة 109/74 ضمن منافسات بطولة غرب آسيا الثانية عشرة والمؤهلة إلى نهائيات أسيا المقامة حالياٍ بصالة الأمير حمزة بمدينة الحسين الرياضية بالعاصمة الأردنية عمان والتي تشارك فيها ستة منتخبات هي منتخبنا الوطني والأردن ولبنان وسوريا وفلسطين وإيران وتقام خلال الفترة 10-15 من يونيو الجاري.
حيث خسر منتخبنا مباراته الثانية بفارق كبير فخسر الفترة الأولى بنتيجة 11/35 والفترة الثانية بنتيجة21/20 ليواصل اللبنانيون تفوقهم في الفترة الثالثة بنتيجة27/16 وتحسن مستوى منتخبنا في الفترة الرابعة والأخيرة عندما أنهاها لصالحه 26/27 نقطة لينهي منتخبنا لقاءاته الصعبة أمام إيران ولبنان فيما يخوض لقاءه الثالث بانضمام اللاعب المتميز ممادي محمد والذي غاب عن اللقاءين السابقين لأسباب فنية .
وكان منتخبنا قد خسر مباراته الأولى يوم أمس الأول أمام المنتخب الإيراني بنتيجة 37/85 ويعد المنتخب الإيراني أقوى المنتخبات المشاركة في البطولة وفي المباراة تفوق فارق البنية والإعداد والمستوى بين منتخبنا ومنتخب إيران لصالح الأخير في حين حاول لاعبو منتخبنا من عمل شيء إلا أنهم لم يستطيعوا ذلك للفارق الكبير بين المنتخبين في كافة النواحي.
منتخبنا قدم أفضل ما لديه خلال الفترتين الأولى والثانية إلى حد قريب حيث انتهت الفترة الأولى 7/19 لصالح إيران وخلت هذه الفترة من أي تصويبة ثلاثية لمنتخبنا من خارج القوس فيما تمكن الإيرانيون من تصويب ثلاثية وحيدة, أما الفترة الثانية فقد انتهت بنتيجة 11/23 لإيران, وتميز لاعبو منتخبنا في هذه الفترة بثلاث تصويبات من خارج القوس عبر صبري صدقة وزميله جابر وانتهت الفترة الثالثة 15/21 لإيران وبرز فيها من منتخبنا في التسجيل صبري صدقة وجابر ومحمد زهور وصلاح الحنبصي وكانت الفترة الأخيرة هي الأسوأ لمنتخبنا حيث خسرها بنتيجة 4/22 أداءٍ ونتيجة لتدني الأداء ونقص مخزون اللياقة لدى لاعبي منتخبنا .. لينتهي اللقاء بكفاح يمني واكتساح إيراني.
وكانت مباراة الافتتاح قد انتهت لصالح منتخب لبنان الذي فاز على منتخب سوريا بنتيجة 98/69 وفي المباراة الثانية فاز منتخب الأردن على منتخب فلسطين 87/73.
من عمان
استقبل سفيرنا بالعاصمة الأردنية عمان صباح أمس بعثة المنتخب الإدارية التي قامت بزيارته في مكتبه وأطلعته على طبيعة مشاركة منتخبنا الوطني لرجال السلة ومستوى الطموح في هذه البطولة وبدوره وعد السفير بتقديم الدعم والمساندة للمنتخب في هذه المشاركة وبذل أقصى الجهود لمؤازرته لتحقيق نتائج مشرفة.
لأول مرة تم في هذه البطولة التشديد على ضرورة توحيد ألوان جوارب اللاعبين لكل منتخب وعدم السماح للاعبين للعب بالجوارب بشكل عشوائي كما كان في البطولات السابقة.
شاركت بعض منتخبات غرب آسيا بلاعبين محترفين أجانب كلبنان, ويبقى المنتخب الإيراني المميز بطول وضخامة لاعبيه المحليين وبدون احتراف أو تجنيس.
استطاع مدرب منتخبنا كلوديا جاي فرنسي الجنسية من تطوير مستوى اللاعبين وفرض شخصية أسلوب وأداء تكتيكي مميز استطاع من خلاله مجاراة منتخبي إيران ولبنان وتقليص فارق النتائج ولو كان هناك دوري محلي قبل المشاركة في البطولة لكان لمنتخبنا مع جاي رأي آخر لكن توقف دوري السلة لعامين متتاليين اثر على اللاعبين وعلى لعبة السلة برمتها على حد قول اللاعبين.
حضر أمس الأول إلى عمان البرلماني الخضر العزاني رئيس الاتحاد العام لكرة السلة ومعه لاعب المنتخب ممادي محمد لقاء منتخبنا مع نظيره المنتخب اللبناني وانضم اللاعب ممادي إلى التشكيلة وبعد انتهاء اللقاء قام رئيس الاتحاد بالاجتماع باللاعبين والجهازين الفني والإداري وحث اللاعبين على تقديم المستوى اللائق والمشرف في ما تبقى من المباريات وتجاوز النتائج السابقة والتفكير في الآتي وضرورة إدراك اللاعبين معنى المشاركة باسم اليمن وتمثيل رياضته في هذا المحفل الآسيوي الهام .. واستمع العزاني من اللاعبين لانطباعهم عن المشاركة والظروف التي يواجهونها ومدى طموحهم في هذه البطولة .. وأشاد العزاني بالمستوى الذي يقدمه لاعبو المنتخب وبمستوى الانضباط الذي قدموه في هذه المشاركة وفي المعسكرين الداخلي والخارجي اللذين أقيما لهم في صنعاء وعمان استعدادا لهذه البطولة والذي تم الاستفادة منهما بشكل ايجابي وفعال وسيعطيان أثرهما في المشاركات القادمة
اليوم يلتقي منتخب لبنان مع المنتخب الإيراني وهما المنتخبان الأقوى في البطولة والأبرز لخطف بطاقتي التأهل إلى نهائيات آسيا وفي المباراة الثانية يلعب منتخبنا مع المنتخب الأردني الباحث عن التأهل من بوابة باب اليمن فيما يلتقي منتخب سوريا مع منتخب فلسطين للملمة الجراح.
سوريا تشارك في هذه البطولة بالمنتخب الرديف ما اثر على المستوى ووضعه مخيف.

قد يعجبك ايضا