رئيس الوزراء يؤكد حرص الدولة على تقديم كامل الرعاية لأسر الشهداء والجرحى من المدنيين

{ صنعاء/سبأ –
أكد رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة حرص الدولة والحكومة على تقديم كامل الرعاية لأسر الشهداء والمصابين من المدنيين والعسكريين¡ الذين قدموا التضحيات ويجودون بأرواحهم فداء لوطنهم ودفاعا◌ٍ عنه.
جاء ذلك لدى زيارة الأخ رئيس الوزراء أمس لمستشفىي الشرطة والعسكري بأمانة العاصمة لتفقد أحوال الجرحى من رجال الأمن الذين استهدفتهم أيادي التطرف والإرهاب بميدان السبعين¡ وكذا المصابين من أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية الذين يقارعون عناصر الإرهاب بمحافظة أبين.
ولفت إلى أن الجرحى والمصابين سيحظون بكافة أشكال العناية حتى يتماثلوا للشفاء الكامل¡ معبرا◌ٍ عن ثقته بأنهم سيتجاوزون إن شاء اللø◌ِه هذه الإصابات ويتماثلون للشفاء في القريب العاجل بما يمكنهم من مواصلة مسيرة حياتهم في خدمة وطنهم وشعبهم.
وأكد باسندوة حرصه على متابعة حالتهم أولا بأول¡ تقديرا للتضحيات الجسيمة التي قدموها من أجل الوطن.
وقال : “هذه الزيارة لتفقد أحوال جرحى القوات المسلحة والأمن والمواطنين¡ رغم تأخرها¡ بسبب سفري خارج الوطن¡ هي أقل واجب تجاههم¡ ويحز في نفسي ما شاهدته من إصابات مختلفة تعرضوا لها¡ ونتمنى لهم الشفاء العاجل”.
واطمأن رئيس الوزراء ومعه وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان ووكيل وزارة الداخلية للشؤون المالية والإدارية اللواء محمد الزلب¡ على أوضاع الجرحى والمصابين والمرضى من النزلاء في مستشفيي الشرطة والعسكري¡ وتفقد أحوالهم الصحية واستمع إلى شرح من القائمين على المستشفيين حول مستوى الرعاية الطبية المقدمة لهم.
ففي مستشفي الشرطة اطلع الأخ رئيس الوزراء من مدير عام المستشفى محمد اليزيدي والأطباء والعاملين بالمستشفى على الخدمات العلاجية والعناية الطبية التي تقدم للجرحى والمصابين وحالتهم الصحية والعمليات التي أجريت لهم¡ مشيرين إلى أن العديد منهم قد استكملوا علاجهم وغادروا المستشفى¡ فيما يتلقى البقية العناية اللازمة حتى يتماثلوا للشفاء الكامل.
وفي المستشفى العسكري استمع الأخ باسندوة من مدير المستشفى خالد باكر والأطباء والعاملين بالمستشفى إلى شرح عن عدد الجرحى والمصابين الذين تمت معالجتهم¡ وكذا الذين مايزالون يتلقون الرعاية الصحية والطبية حتى يتعافوا بشكل كامل إن شاء اللø◌ِه¡ مؤكدين أن الطاقم الطبي يبذل قصارى جهده في تقديم الخدمات العلاجية المتميزة للجرحى والمصابين من المدنيين والعسكريين وكذلك المرضى.
وتحدث الأخ رئيس الوزراء إلى الجرحى والمصابين من القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية¡ معبرا◌ٍ عن تمنياته لهم بالشفاء العاجل¡ مؤكدا أنهم سيحظون بكافة اشكال الرعاية والعناية الطبية والعلاجية حتى يستعيدون صحتهم وعافيتهم بإذن اللø◌ِه تعالى.
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة وكافة أفراد الشعب اليمني يقدرون عاليا تضحيات هؤلاء الأبطال من اجل الوطن¡ مترحما◌ٍ على أرواح شهداء الوطن من المدنيين و العسكريين الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل رفعة وتقدم اليمن والدفاع عن أمنه واستقراره¡ سائلا اللø◌ِه العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ورضوانه¡ وأن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين.
وأشاد باسندوة بالجهود التي يبذلها الأطباء والعاملون في مستشفيي الشرطة والعسكري لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للجرحى والمصابين والمرضى.
من جانبهم عبøر الجرحى والمصابون عن تقديرهم وامتنانهم لهذه الزيارة واللفتة الإنسانية الكريمة للأخ رئيس الوزراء للاطمئنان على صحتهم¡ وما عبøر عنه من تأكيد الدعم والرعاية لهم¡ مؤكدين أن حالتهم الصحية تتحسن باستمرار¡ مشيرين إلى أن التضحيات مهما كانت تهون فإنها تهون في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره ووحدته ومكتسباته.

قد يعجبك ايضا