رأي اليوم



نايف الكلدي
المهمة صعبة للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في بطولة كأس العرب التي تستضيفها مدينة جدة السعودية خلال الفترة من 22 يونيو وحتى 6 يوليو 2012م ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات كل من ليبيا والمغرب والبحرين بالإضافة إلى منتخبنا.
* المهمة صعبة لأن منتخبنا لم يستعد بالإعداد الجيد الذي يجعله قادرا على المنافسة بقوة وعدم حصوله على الإعداد الجيد قد يكون للاتحاد العام للعبة عذره¡ ولكن المنتخب افتقد للإعداد الطويل الداخلي والخارجي وعدم خوض مباريات ودية ودولية قوية تجعل المدرب الوطني الكابتن سامي نعاش الوقوف على مستوى المنتخب ونقاط الضعف والقوة في خطوط المنتخب.
* الكابتن سامي نعاش تحدث سابقا عن بعض الصعوبات التي تواجهه ومنها مشاركة اللاعبين مع فرقهم في الدوري العام وهذا يجعل اللاعبين يعودون إلى معسكر المنتخب بالإصابات المختلفة.. وعدم قدرة المدرب في الحصول على معسكر داخلي مغلق لمدة أسبوعين على أقل تقدير للحفاظ على اللاعبين من الإصابات ورفع مستواهم البدني والفني.
* لقد ظلت مشكلة مشاركة اللاعبين مع فرقهم في الدوري من أكبر المشاكل التي تواجه منتخباتنا منذ سنوات طويلة ولم نتخلص منها وهذا أمر يقع على عاتق اتحاد الكرة ويفترض به أن يجد حلا لهذه المشكلة على اعتبار أن مشاركة لاعبي الأندية مع المنتخب في مهمة وطنية.
* المشكلة في هذه المشاركة بكأس العرب ستضع منتخبنا أمام تجربة كروية جديدة وهي مواجهة منتخبات عرب أفريقيا وهؤلاء لهم مدارس كروية مختلفة عن المدرسة الكروية التي يلعب بها منتخبنا وهذه التجربة كنا نتمنى أن تكون في ظل وضع إعدادي أفضل لمنتخبنا حتى تكون التجربة مفيدة وفيها نوع من التكافؤ.
* كنا نأمل من اتحاد الكرة على أقل تقدير توفير مباريات ودية دولية في بداية أو منتصف المعسكر الإعدادي حتى يستطيع المدرب الاستفادة من الأخطاء ومكامن الضعف لخطوط فريقه ولا يزال الوقت كافيا أمامه لمعالجتها.
* على كل حال طموحنا بمشاركة مشرفة في ظل الوضع الإعدادي المتواضع لمنتخبنا ونأمل أن يكون للجمهور اليمني المتابع للمنافسات الطموح بعقلانية لما يقدمه منتخبنا في البطولة ولا نشطح على الواقع ونطلب المنتخب بما لا طاقة له به.
* أرجو من الجميع الوقوف بقوة إلى جانب أعضاء المنتخب والجهاز الفني لدعمهم ومساندتهم والرفع من عزيمتهم لكي يظهروا بالصورة المشرفة وعدم التخلي عنهم في أي حال من الأحوال لأن هذا المنتخب في الأول والأخير يمثل الوطن اليمني عامة ويحمل الهوية اليمنية التي نتشرف ونعتز بها. وبالتوفيق لمنتخبنا.

قد يعجبك ايضا