اتحاد الجودو .. نعمان محل إجماع .. ولا ظهور لمنافس

الثورة / خاص / خالد النواري –
۹ يفصلنا شهر عن إجراء انتخابات الاتحادات الرياضية التي تقام خلال الفترة (15 يونيو – 15 يوليو) المقبلين وذلك لاختيار قيادات جديدة للاتحادات للدورة الانتخابية (2012 – 2014م).
ومع اقتراب موعد الاستحقاق الانتخابي تتضاعف وتيرة التحضيرات من أجل خطب ود الجمعيات العمومية للحصول على أصواتها الكفيلة بالحصول على موضع قدم في المجالس الادارية للاتحادات الرياضية خلال الفترة المقبلة.
وستكون الأندية الرياضية حريصة على الدفع بأفضل ما لديها من كوادر رياضية مؤهلة تمتلك القدرة والخبرة اللازمة التي تؤهلها لخوض الانتخابات الرياضية وتحقيق النجاح المطلوب.
وبالتأكيد فإن الحظوظ الأوفر في تحقيق النجاح ستكون في مصلحة عدد من الكوادر التي حققت النجاح وتركت بصمات إيجابية خلال فترة عملها في مختلف مجالس إدارة الاتحادات والتي باتت تمتلك قدراٍ كافياٍ من الثقة لدى الجمعيات العمومية.
وتواصلاٍ لتسليط الضوء على التحضيرات الجارية لخوض المعترك الانتخابي للاتحادات الرياضية وما يسبقها من تربيطات وتنسيقات لنيل مختلف المناصب في رئاسة وعضوية مجالس إدارات الاتحادات نسلط الضوء اليوم على الاتحاد العام للجودو الذي يستعد لخوض التجربة الانتخابية بعدما كانت قيادته تْعين في السابق بقرار وزاري.
ويبدو أنه من المستبعد حدوث تغيير كبير في قوام الهيئة الادارية للاتحاد العام للجودو في ظل الاجماع الكبير على التمديد للقيادة الحالية خاصة فيما يتعلق برئاسة الاتحاد وهو المنصب الذي يبدو خارج تطلعات العديد من الكوادر المنتسبة لأسرة لعبة الجودو اليمنية التي باتت ترى أن المنافسة على هذا الموقع في الوقت الحالي أمراٍ لا يصب في صالح اللعبة ويعيق مرحلة التطور التي شهدتها خلال الفترة الماضية وهو ما يستوجب التجديد للرئيس الحالي الذي يحظى بإجماع وتوافق من مختلف الأندية والمراكز المزاولة للعبة في مختلف محافظات الجمهورية .. ولا يوجد حتى الآن آي منافس له وربما يظهر في قادم الأيام منافس أو أكثر وبامكان أي شخص راغب في المنافسة وتنطبق عليه اللائحة أن يتواصل معنا لنقدمه كمرشح لرئاسة الاتحاد كما نقدم الأخرين في جميع الاتحادات وإذا لم يظهر أي منافس لنعمان فالمتوقع أن ينحصر التنافس على عضوية مجلس إدارة الاتحاد خاصة بعد رفع قوام مجلس الادارة إلى (11) عضواٍ بعدما كان في السابق مقتصراٍ على تسعة أعضاء وذلك بموجب التعديل الذي طرأ على لائحة الانتخابات الرياضية الجديدة.
نعمان شاهر : سأترشح للرئاسة .. والقرار يعود للجمعية العمومية
البدايـــة كانت مـــــــع المهندس نعمان شاهر رئيس الاتحادين العربي واليمني للجودو الذي أكد أنه سيترشح لمنصب رئيس الاتحاد للدورة الانتخابية الجديدة وذلك عن نادي شمسان عدن مرحباٍ في نفس الوقت بترشح أي شخص منتم للعبة ولديه أفكار جديدة للتطوير وخدمة اللعبة.
مبيناٍ أن الجمعية العمومية لاتحاد الجودو هي صاحبة القرار الأول والأخير في اختيار القيادة الجديدة للاتحاد وبالتالي هي التي ستقرر مصير اللعبة خلال الفترة المقبلة والتصويت لمن تراه مناسباٍ لخدمة اللعبة.
موضحاٍ أن مجلس إدارة الاتحاد الحالي يشكل حالة استثنائية من التجانس والتناغم والتفاني في العمل وهو ما قد يشفع له عند الجمعية العمومية مؤكداٍ في ذات السياق أن يتوقع حدوث بعض التغيير في مجلس الادارة بعد رفع قوام مجلس الإدارة إلى (11) عضواٍ وذلك يعود لرغبة الجمعية العمومية.
متمنياٍ أن تسهم الانتخابات الرياضية في اختيار توليفة جيدة من الكوادر القادرة على العطاء وخدمة اللعبة مرحباٍ في نفس الوقت بدخول دماء جديدة والتي ستشكل اضافة نوعية وتعزز من الهدف الأساسي الذي يتمثل في خدمة اللعبة والارتقاء بها.
منصور عوضة : لن أترشح للرئاسة
وبدوره أكد الأخ منصور عوضة نائب رئيس الاتحاد العام للجودو أنه لن يترشح لمنصب رئيس الاتحاد لقناعته التامة بكفاءة الأخ نعمان شاهر في هذا المنصب وأنه سيخوض المنافسة على منصب نائب رئيس الاتحاد كمرشحاٍ للنادي الأعلي بصنعاء.
مبيناٍ أن هناك شبه إجماع على منح الثقة للكوادر الحالية وفي نفس الوقت رفد مجلس الادارة بعدد من الوجوه الجديدة من الكوادر المؤهلة القادرة على العمل ومواصلة النجاح ويعود قرار الاختيار للجمعية العمومية التي تمتلك الحق في اختيار القيادة الجديدة للاتحاد.
صلاح الحميدي :
من جانبه أوضح الكابتن صلاح الحميدي أمين عام اتحاد الجودو أن مسألة المنافسة على عضوية مجلس إدارة الاتحاد في الانتخابات الرياضية المقبلة أمر متاح لجميع المنتسبين للعبة لكنه أكد أنه لن يترشح لرئاسة الاتحاد وإنما سيترشح لمنصب الأمين العام وذلك عن نادي وحدة صنعاء.
لافتاٍ إلى أن هناك عدد من المنتسبين للعبة لديهم الطموح لخوض الانتخابات بما فيهم الكوادر الموجودة في قوام مجلس إدارة الاتحاد الحالي وسيكون القرار الأخير للجمعية العمومية في اختيار من تراه مناسبة لخدمة اللعبة خلال الفترة القادمة.

قد يعجبك ايضا