قيادات محافظات ريمة وعمران والحديدة يدينون التفجير الارهابي لجامع المؤيد

ادانت قيادات محافظة ريمة والمجالس المحلية والاجهزة الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات الاجتماعية والسياسية الحادث الاجرامي الارهابي الذي استهدف المصلين بمسجد المؤيد بمنطقة الجراف بالعاصمة صنعاء اثناء صلاة المغرب يوم الاربعاء الماضي و راح ضحيته اكثر من 130شخص مابين شهيد وجريح .
وأكد بيان الادانة الذي تلقت وكالة الانباء اليمنية سبا نسخ منه اهمية الوقوف صفا واحدا من كل ابناء الشعب اليمني وبمختلف انتماءاتهم الحزبية والمذهبية الي جانب اخوانهم في الجيش واللجان الشعبية ضد من يقوم بهذه الاعمال الاجرامية والإرهابية ومن يقف وراء تلك الاعمال التي تهدف الي زعزعت الامن والاستقرار لهذا الوطن.
وطالب البيان الجهات الامنية سرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم الي العدالة لينالوا جزاهم العادل جراء اعمالهم البشعة واستنكرالبيان الاعمال الاجرامية التي تقوم بها عناصر ضالة عن الحق والهدي وماجاء به الدين الاسلامي وقتلها الابرياء من المواطنين في بيوت الله دون مراعاة لحرمة دم المسلم .
ودع البيان العلماء وأصحاب الرأي والفكر والعقول المستنيرة داخل الوطن للقيام بالتوعية والارشاد بتعاليم الدين الصحيح الذي يدعوا الي المحبة والإخاء بين المسلمين ونبذ مخاطر الفكر الذي يسعي للقتل والخراب والدمار ونشر الفتن بين ابناء الوطن الواحد.
كما دانت قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة التفجيرين الارهابيين اللذين استهدفا جامع المؤيد بالعاصمة صنعاء وراح ضحيته اكثر من 130 شهيد وجريم من المصليين .
وقال بيان صادر عن قيادة المحافظة والسلطة المحلية وتلقت وكالة الانباء اليمنية سبأ نسخة منه ان هذا العمل الارهابي الذي يستهدف بيوت الله انما هو عنوان للحقد الدفين الذي يتكشف كل يوم في نفوس تلك الشخصيات التي اتخذت من بيوت الله ساحات لعرض احقادهم ورؤاهم الضيقة.
وأكد البيان على ضرورة محاربة تلك العناصر والمجتمعات والدول التي باعت نفسها للشيطان واتخذت من القتل وسفك الدماء وسيلة للارتزاق وخدمة اعداء البشرية لتحقيق اهدافهم في جعل الشعوب العربية والإسلامية امما متناحرة يقتل بعضها بعضا في حين ينشغلون هم بخدمة مجتمعاتهم ورقيهم.
وطالب البيان ابناء الشعب اليمني الوقوف صفا واحدا في وجه كل من يحاول زعزعة امن واستقرار الوطن من خلال نشر ثقافة جديدة في مجتمع ينبذ كل صنوف الفرقة والطائفية وعاش ويعيش ارقى صور التعايش المذهبي منذ قرون مضت.
كما نظمت بمحافظة عمران اليوم وقفة احتجاجية نسائية تنديدا باستمرار جرائم العدوان السعودي وامعانه في القتل والتنكيل للشعب اليمني وتدمير جميع المقومات والمقدرات الوطنية.
واشارت الوقفة الى ان العدوان لن يصل الى اهدافه وانما استهداف الاطفال والنساء والشيوخ والمدارس والبنى التحتية للشعب الصامد والعازم على الرد على العدوان ودرئ مخاطره.
وعبرت نساء عمران عن استنكارها لاستهداف المصلين في بيوت الله والتى كان اخرهااستهداف مسجد المؤيد بصنعاء يوم الاربعاء الماضي مؤكدات ان مثل هذه الاعمال تسعى الى تفكك المجتمع اليمني ان تسنى له ذلك ولكنه لن يناله.

سبأ

قد يعجبك ايضا