“نساء اليمن” يطالبن الأمم المتحدة العمل على وقف العدوان وعودة الحوار السياسي

طالبت منظمات المجتمع المدني الأمم المتحدة العمل على وقف العدوان الجائر على اليمن ورفع أشكال الحصار كافة بشكل عاجل وفوري والدعوة إلى وقف الاقتتال الداخلي وعودة الحوار السياسي الشامل .
جاء ذلك خلال لقاء الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن السيد باولو لمبو أمس عددا من القيادات النسوية من اتحاد نساء اليمن واللجنة الوطنية وعددا من  قيادات منظمات المجتمع المدني العاملة في  مجال الإغاثة وحقوق الإنسان.
واعتبرت المنظمات أن الحوار هو المخرج الوحيد لحل الأزمة في اليمن داعية الى سرعة تقديم المساعدات الإنسانية لليمن وأهمية مراعاة  احتياجات النساء والأطفال الأساسية ودعم النساء كصانعات سلام في كافة المفاوضات والمشاورات والحوارات المتعلقة باليمن بنسبة لا تقل عن 30% ضمن قوائم المشاركين والتي يتم التنسيق لها عبر هيئة الأمم المتحدة  .
وناقش اللقاء الوضع الإنساني المتدهور والمتفاقم على اليمن جراء العدوان الغاشم من دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية واتساع واستمرار الحرب الداخلية في عدد من محافظات الجمهورية   .
 وتناول اللقاء التقارير الدولية الصادرة عن وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية والمحلية والتي أشارت إلى الجرائم التي ارتكبت بحق المدنيين من النساء والأطفال وكذلك الوضع الإنساني الصعب الذي يهدد بكارثة إنسانية بحق جميع المواطنين في ظل الحصار والحضر الذي فرض على اليمن من تحالف العدوان على اليمن.
 وأكد اللقاء على أهمية دور الأمم المتحدة في رفع المعاناة والضرر عن كاهل أبناء اليمن عموما والنساء خصوصا.

قد يعجبك ايضا