بربرية العدوان السعودي تصر على خنق الشعب اليمني

*غارات إجرامية على صنعاء وصعدة وتعز وإسقاط جوي للسلاح والمال في بير باشا والمطار القديم

أكدت فرق الإنقاذ بمديرية حوث محافظة عمران ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان السعودي الأمريكي على المدنيين نهاية الأسبوع الماضي بغارات جوية وحشية الى 45 شهيداٍ و70 جريحاٍ و خمسة مواطنين لايزالون مفقودين .
من ناحيتها أكدت اللجنة الطبية بوزارة الصحة استشهاد احد سكان منطقة “ عطان “ جنوب العاصمة صنعاء نتيجة اختناقه بالغازات السامة المنبعثة عن صاروخ غازي محرم دوليا اطلقه طيران العدوان الصهيوسعودي الأمريكي على “ فج عطان “ ليلة أمس الأول ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بالاختناق وتعريض الاحياء السكانية على مساحة 3 كيلو مترات مربع للتلوث البيئي .
ولليوم الرابع والعشرين على التوالي يواصل العدو السعودي الأمريكي شن غاراته على المحافظات اليمنية بوحشية تلقي كافة الاعتبارات الأخلاقية والإنسانية عرض الحائط بالتزامن مع استمرار الحصار البري والبحري والجوي وتفاقم الأزمات التموينية والدوائية التي يتعرض لها الشعب اليمني بمختلف المحافظات بفعل الحصار القسري .
ويوم أمس الأحد جدد الطيران المعادي غاراته الإجرامية على مناطق مختلفة في أمانة العاصمة صنعاء مستهدفاٍ الاحياء السكانية بـ “فج عطان “ وغارة جوية استهدفت منزلاٍ خالياٍ من السكان في إحدى تباب “ السنينة “ غرب العاصمة . إضافة إلى استهداف مجمع الاصدار الآلي شرق العاصمة بعدة غارات وتدميره بشكل شبه كلي وملحقاٍ أضراراٍ كبيرة بالمنازل والمباني المحيطة به .
وفيما يعيش اليمن عزلة دولية نتيجة الحصار والاستهداف الممنهج استناداٍ الى الشرعية المفقودة لمجلس الأمن وبعض الدول الكبرى المساندة للعدوان وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية ومنع لوصول أي مساعدات غذائية ودوائية ومحروقات نفطية بشكل يخنق الحياة العامة في عموم المحافظات اليمنية ويضاعف مخاطر القتل البطئ لآلاف المرضى في المستشفيات نتيجة نقص الاوكسجين الصناعي وانعدام الكهرباء وتهديد أكثر بشاعة متمثلاٍ بخطر الحصول على الماء النقي الصالح للشرب اطراداٍ مع أزمة الكهرباء والمحروقات .
يستمر العدوان المتجرد من قيم الإنسانية في شن غاراته الجوية على محافظة صعدة مساندةٍ لعملاء السعودية من التكفيريين المنتشرين في بعض احياء المحافظة والذين جاهروا بالخيانة الوطنية ومساندة العدوان الاجرامي على الشعب اليمني .
إذ شن الطيران المعادي قبل فجر امس الاحد عدة غارات على مدينة تعز استهدفت معكسر القوات الخاصة وأحياء سكنية بمنطقة “ كلابة “ ومقر نادي “ الصقر “ الرياضي . مجدداٍ عدوانه عصراٍ بغارات استهدفت قصر الشعب واحياء المهمشين في “ ماوية “ .
كما أكدت الجبهة الإعلامية لمقاومة العدوان في تقارير الرصد اليومي قيام الطيران المعادي بإنزال أسلحة وأموال نقدية لعملاء السعودية في تعز بالباراشوت تم إلقاؤها في مطار تعز القديم ومنطقة “ بير باشا “ . إضافة الى التأكيد على إصابة 4 نساء وأحد المواطنين من أسرة واحدة إثر سقوط قذيفة هاون من موقع “ جبل جرة “ الذي تتمركز في عناصر حزب الإصلاح الموالية للعدوان .
وفي محافظة صعدة واصل الطيران المعادي غاراته الإجرامية التي تستهدف المدنيين ومحطات الغاز والوقود توزعت على ثلاث غارات في منطقة “ مران “ وغارة أخرى دمرت محطة غاز “ القحم “ في مفرق الطلح أسفرت عن استشهاد مواطن وإصابة سبعة آخرين بجراح خطيرة .
وأفاد شهود عيان لـ “ الثورة “ تعرض منطقة ضحيان عصر أمس لخمس غارات جوية إضافة الى ثلاث غارات استهدفت مصنع بلاط “ العربي “ مدمرةٍ المصنع كاملاٍ وهنجرين الى جواره .
كما شهدت المناطق الحدودية في صعدة‬ استهدافاٍ عدوانياٍ مباشراٍ من المواقع العسكرية السعودية حيث  تعرضت منطقة “ المنزالة “ لقصف بالأسلحة الثقيلة من جبل الدود وسقوط عدد من قذائف المدفعية المعادية على نقطة “ فج حرض “ اليمنية وإصابة أحد أفرادها بجراح بليغة .
وفي مدينة حوث عثرت فرق الإنقاذ يوم أمس الأحد على جثث متفحمة لثلاثة مواطنين تحت أنقاض المحلات التجارية والمنازل ومحطة الوقود التي تعرضت لثلاث غارات جوية ودمرتها كلياٍ مغرب الاربعاء الماضي الموافق 15 أبريل الجاري .
وأكدت فرق الإنقاذ ارتفاع عدد شهداء الجريمة البشعة التي استهدفت عشرات المدنيين والمسافرين المتواجدين في الموقع بمدينة حوث إلى 45 شهيداٍ و 70 جريحا فيما لايزال خمسة مواطنين مفقودين ولم يتم العثور عليهم بين الأنقاض حتى كتابة هذا الخبر .
وحصلت “ الثورة “ على أسماء ستة عشر مواطنا من الشهداء في هذه الجريمة التي هزت ببشاعتها ضمائر اليمنيين وعكست النفسية المتوحشة ذات النزعة الانتقامية لدى العدو السعودي الأمريكي في تعامله مع الشعب اليمني دون مراعاة لأطفال أو نساء أو حرمات بيوت الله .
وقالت فرق الإنقاذ أنها عجزت عن التعرف على هوية عشرات الشهداء الذين تمزقت اشلاءهم بصورة رهيبة وتناثرت على مساحة واسعة في موقع الجريمة .
معلنةٍ أسماء الشهداء المعروفين لدى ابناء المنطقة وهم :
1 – عامر خالد الحجيري
2 – صريم أحمد وازع
3 – صالح ناصر بطحان
4 – محمد علي الحظوري
5 – عبدالعظيم عبدالله الحظوري
6 – محمدعبدالله الحظوري
7 – مصطفى طالب مطر
8 – صالح صغير ثابت
9 – محمد منصور علي القاضي
10 – هادي القاضي
11 – عبدالرحمن هادي القاضي
12 – عبدالباقي هادي القاضي
13 – عبدالمجيد جعبور القاضي
14 – محمد يحيى كعيبه القاضي
15 – حسام المقري
16 – عبدالواسع المويد
وأدان المركز اليمني لحقوق الإنسانية ما قال أنها جريمة وحشية وبربرية ارتكبها طيران تحالف ما يسمى بعاصفة الحزم الذي تقوده المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء الماضي بغارات جوية على مدينة حوث بمحافظة عمران .
واعتبر مركز حقوق الإنسان في بيان يوم أمس – حصلت الثورة على نسخة منه – هذه الجريمة في حق المدنيين لا تعد الأولى بقدر ما هي حلقة في سلسلة جرائم يومية يرتكبها العدوان بحق اليمنيين في انتهاك صارخ لسيادة اليمن وكرامة شعبه مؤكدأ أنها جرائم ضد الإنسانية .
وطالب المركز اليمني لحقوق الانسان المنظمات الدولية الإنسانية التحقيق في هذه الجريمة والمنظمات المحلية للنزول إلى مدينة “ حوث “ لرصد الجريمة البشعة وتوثيقها.

قد يعجبك ايضا